النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

حمى الطماطم .. ما هي وهل تثير القلق على الأطفال

حمى الطماطم .. ما هي وهل تثير القلق على الأطفال
1 / 2
حمى الطماطم .. ما هي وهل تثير القلق على الأطفال
ما هي أعراض حمى الطماطم
2 / 2
ما هي أعراض حمى الطماطم

حمى الطماطم أو ما يعرف بأنفلونزا الطماطم هي فيروس جديد يشبه فيروس جدري القرود، ظهر في الهند في منتصف مايو الجاري، بواقع 80 حالة إصابة لدى الأطفال، بحسب صحيفة "إكسبريس البريطانية".

ما هي أعراض حمى الطماطم

حمى الطماطم

يبدو أن مسيرة الفيروسات لم تتوقف بعد، فما إن ظهر فيروس جدري القرود، وبدأت الجهات المختصة في إكتشاف الأمر، وعمل دراسات حوله لمعرفة أعراضه، ومدى خطورته على الأطفال، إلا وظهر فيروس جديد يحمل اسم "حمى الطماطم" أو ما يعرف باسم "أنفلونزا الطماطم"، فما هي وهل تثير القلق على الأطفال.

ما هي حمى الطماطم؟

حمى الطماطم أو ما يعرف بـ "أنفلونزا الطماطم" هي فيروس جديد ظهر في الهند، ويستهدف الأطفال دون سن الخامسة، ويشبه فيروس جدري القرود، ويسمي بحمى الطماطم نسبة إلى البثور الحمراء التي تنتشر على جلد الأطفال الذين أصيبوا به.

ما هي أعراض حمى الطماطم؟

وبحسب وصف الأطباء في الهند لحالات الإصابة، تتشابه الأعراض في حالات الإصابة بـ "حمى الطماطم" مع "فيروس جدري القرود"، والتي من أهمها، ظهور طفح جلدي على شكل بثور مستديرة حمراء اللون على الجسد كله، غالباً تكون مؤلمة، وقد يصاحبه بعض من الأعراض التالية:

  1. إرتفاع الحرارة
  2. الشعور بالتعب وآلام المفاصل.
  3. تشنجات في المعدة.
  4. قيء وغثيان.
  5. إسهال.
  6. سيلان بالأنف.
  7. في بعض الحالات، يلاحظ تغير في لون الساقين واليدين.

هل حمى الطماطم خطر على الأطفال؟

وبحسب الأطباء في الهند، يحتاج الأطفال الذي أصيبوا بفيروس "حمى الطماطم"، الراحة في السرير مع تناول كمية وفيرة من السوائل، والمتابعة الجيدة، وحتى الآن لا توجد خطورة منها على الأطفال.

وبحسب الأطباء المختصين ما زال هناك متابعة لفيروس "حمى الطماطم" لإكتشاف الأسباب، ومعرفة معلومات جديدة ومؤكدة حوله، كما أنه لا توجد معطيات كثيرة عنه، إلا عن أن شبيه فيروس جدري القرود فيما يتعلق بظهور الطفح الجلدي والبثور الحمراء.

×