مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة

مشروبات تساعد طفلك، التركيز أثناء الدراسة من الأمور المهمة التي تحقق عائداً كبيراً على طفلك وعليك أيضاً عزيزتي الأم، وذلك لأن تركيز طفلك سيعزز من إستقرار المعلومات في ذهنه، وسيجعل من السهل عليه تذكرها بمجرد مراجعتها، ولذلك يجب أن تكون ذاكرة طفلك في حالة إنتعاش دائم، كما أن ذلك سيقلل من الوقت والجهد المبذول منكِ في مساعدة طفلك لإستذكار دروسه.

وليحدث ذلك عزيزتي، يجب عليكِ أن تنتبهي لنقطة مهمة للغاية، وهي أن تركيز طفلك لا يحتاج إلى الهدوء، والبيئة المنزلية المستقرة فقط، بل يحتاج إلى مقومات عديدة أخرى، مثل إهتمامك بما يتناوله طفلك من أطعمة ومشروبات، وإختيار تلك التي تعود عليه بنفع كبير، صحياً وجسمانياً وعقلياً، إذ توجد مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة فما هي؟

مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة

مشروبات تساعد طفلك

  • مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة
  • مشروبات يجب تجنب تقديمها للأطفال أثناء الدراسة

مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة

بحسب خبير التغذية معتز الشريف، توجد مشروبات تساعد طفلك على الدراسة، وهي :

الماء

يأتي الماء على رأس مشروبات تساعد طفلك على الدراسة، بإعتباره عنصراً أساسياً ومهماً في تكوين جسم الإنسان، ولأنه يساهم في تنشيط الجسم كله، ويساعد طفلك على التركيز، لأن نقص الماء في جسم طفلك يتسبب في إصابته بالعديد من الأعراض التي تساهم في تشويه التركيز لديه، وتسبب عدم تركيزه، وشعوره بالخمول والتعب، ولذلك يوصي الشريف بضرورة تناول الطفل لما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً

الماء يأتي على رأس مشروبات تساعد طفلك على التركيز

عصير الليمون

يأتي عصير الليمون ضمن قائمة مشروبات تساعد طفلك على الدراسة، وذلك لإحتوائه على  فيتامين "سي" والأملاح المعدنية كالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك، ومضادات الأكسدة، الذين يلعبون دوراً كبير في تنشيط مخ الطفل، وزيادة إستيعابه، وقوة تركيزه أثناء الدراسة.

عصير الليمون من مشروبات تساعد طفلك على التركيز

عصير الموز بالحليب

ومن مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة، عصير الموز بالحليب، إذ يحتوي الموز على العديد من العناصر المهمة مثل الزنك والبوتاسيوم والسيلنيوم والفوسفور والمغنسيوم والحديد والكالسيوم، وهو غذاء الحكماء، كما أن الحليب يحتوي على الكالسيوم والحديد، وبروتينات ودهون مفيد لطفلك، لذا يعد عصير الموز بالحليب أحد الخيارات المهمة التي تساهم في تعزيز تركيز طفلك أثناء الدراسة.

عصير الموز بالحليب من مشروبات تساعد طفلك على التركيز

عصير الأفوكادو بالموز والعسل والحليب

يعد عصير الأفوكادو بالموز والعسل والحليب مشروباً مثالياً لإنعاش ذاكرة طفلك من ناحية، ولتقوية تركيزه من ناحية أخرى، وذلك لإرتفاع القيمة الغذائية لكل من الأفوكادو، والموز، والعسل، والحليب، وخصوصاً إحتواء الأفوكادو على فيتامين "E"، وعلى دهون مفيدة جداً للمخ، والتي تساهم في تعزيز تركيز طفلك أثناء الدراسة.

عصير الأفوكادو مع الفواكه الأخرى والحليب واللوز من مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة

عصير الفراولة

يدخل عصير الفراولة ضمن مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة، ذلك لأن الفراولة تحتوي على فيتامينات ضرورية لطفلك، مثل فيتامينات "أ"،"ب"، "ج"، كما أنها غنية بالكالسيوم ، والحديد، والفسفور، ومضادات الأكسدة، وكلها عناصر وفيتامينات تساهم في زيادة تركيز  طفلكِ أثناء الدراسة، ويمكن إضافة الحليب إلى عصير الفراولة تعزيزاً لقيمته الغذائية.

عصير الفراولة من مشروبات تساعد طفلك على التركيز أثناء الدراسة

عصير البرتقال

يلعب فيتامين "سي" الغني به عصير البرتقال، دوراً كبيراً في تعزيز إمتصاص الحديدة في الجسم، وكذلك المعادن الأخرى، والحديد من الفيتامينات والعناصر المهمة التي يحتاج إليها الجسم ليكون في حالة نشاط كامل، كما أنه مهم جداً في تعزيز نمو طفلك جسمانياً وعقلياً، ويفيد في تعزيز تركيز طفلك أثناء الدراسة.

عصير البرتقال من مشروبات تساعد على تركيز طفلك أثناء الدراسة

وليحظى طفلك غاليتي بفوائد هذه المشروبات كاملة دون أي ضرر عزيزتي الأم، لابد وأن تكون مشروبات طازجة، وأن يستبدل في تحضيرها العسل بدل السكر.

مشروبات يجب تجنب تقديمها للأطفال أثناء الدراسة

بعد أن ذكرنا مشروبات تساعد طفلك على الدراسة، عليك عزيزتي بتجنب تقديم المشروبات التالية لطفلك أثناء مذاكرته لدروسه، كونها تساعد على الإسترخاء وتخلق لديه رغبة قوية في النوم، وهذه المشروبات هي:

  1. شاي البابونج
  2. شاي النعناع الأحضر الطازج
  3. شاي اليانسون
  4. الحليب منفرداً