النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

6 نصائح ذهبية تسهل التعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة

6 نصائح ذهبية تسهل التعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة
1 / 2
6 نصائح ذهبية تسهل التعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة
نصائح ذهبية سنتهي مشاكلك مع طفلك العنيد في ايام المدرسة
2 / 2
نصائح ذهبية سنتهي مشاكلك مع طفلك العنيد في ايام المدرسة

نصائج ذهبية تسهل التعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة، جمعناها لك عزيزتي كي نساعدك على التحلي بالصير، ضبط النفس وعدم استخدام أساليب التعنيف والضرب أثناء التعامل مع طفلك العنيد أيام المدرسة.

إذ تعتمد النصائح الذهبية على اتباع طرق فعالة وبسيطة للسيطرة على غضبك عند التعامل مع طفلك العنيد، والأهم أن النصائح الذهبية المقدمة سترشدك إلى استخدام أساليب عملية فعالة، يمكنك اتباعها مع طفلك العنيد منذ الصغر، كي تتغلبي على سلوكه بحكمة وتأني خلال مراحل عمره المتقدمة.

من هذا المنطلق، سنعرفك على أهم 6 نصائح ذهبية تسهل التعامل مع اطفل العنيد في ايام المدرسة، من خلال استشارية الأطفال في الطب النفسي الدكتورة حنان عزام من القاهرة.

نصائح ذهبية تسهل التعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة

أوضحت دكتورة حنان، أن معظم الأمهات تعاني من صعوبة التعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة، وعلى الرغم من أن صفة العناد قد تكون وقتية رغبة في اللعب واللهو على الدوام، وربما قد تكون صفة دائمة نشأت من طريقة التربية المتبعة معه أو ما يكتسبه من سلوك الوالدين من دون شعورهم بذلك.

لذا تحلي عزيزتي بالصبر، احترمي فكر طفلك، روضي مبادئه منذ الصغر في حب التعليم والذهاب إلى المدرسة بشغف وليس بإجبار، وذلك بخلاف اتباعك أهم 6 نصائح ذهبية تسهل تعاملك معه خلال أيام المدرسة، على النحو التالي:

نصائح ذهبية سنتهي مشاكلك مع طفلك العنيد في ايام المدرسة

  1. هدوئك مقياس تصرفاتك

تأكدي عزيزتي أن صراخك في وجه طفلك العنيد سيتحول من محادوثة عادية إلى مباراة صراخ لا تنتهي إلا بمشكلة أنت الخسرانة بها، لأنك بهذا التصرف سترسخين صفة العناد في سلوك طفلك على الدوام وليس فقط في أيام المدرسة، لذا كوني هادئة حتى يتمكن طفلك العنيد من الاستماع إلى طلباتك، فهذه إحدى النصائح الذهبية للتعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة.

  1. انصتي بحب لطفلك

اعلمي عزيزتي أن الطفل العنيد من صفاته الميل إلى المجادلة والتحدي، خصوصا إذا شعر بالتجاهل لرغباته، لذا استمعي له جيدا واسأليه عن عدم إنهائه لواجبه المدرسي وتحدثي معه عن إيجاد حلول لمشكلته، فهذه إحدى النصائح الذهبية للتعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة.

  1. الإجبار ممنوع

احرصي عزيزتي على استخدام أسلوب الاهتمام لطفلك وتخلي عن السيطرة وإجباره على سماع الكلام، فلا مانع من أن تشاركيه ما يقوم بعمله قبل النوم، كي يستجيب للنوم مبكرا للذهاب إلى المدرسة بشغف، فهذه إحدى النصائح الذهبية للتعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة.

  1. احترمي رغبات طفلك

عودي نفسك عزيزتي، أن تحترمي رأي طفلك وتعطي له حرية الإختيار ولا تتجاهلي مشاعره، فالطفل العنيد لن يقبل أن يفرض عليه أي أمر، فهذه إحدى النصائح الذهبية للتعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة.

  1. إشرفي على وجباته المدرسية

تخلي عزيزتي عن أسلوب الجلوس لفترات طويلة مع طفلك لإنهاء الوجبات المدرسية، فهذا سيؤثر على تحمله المسؤولية خلال مراحل عمره المتقدمة، بل شاركيه اهتمامته وأشرفي على مذاكرته من الحين إلى الآخرى لتصحيح مصاره، فهذه إحدى النصائح الذهبية للتعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة.

  1. حديثك الشيق أسلوبك الدائم

لا تتخلي عزيزتي عن أسلوب الحوا ر البناء والمدعم بحيل التفاوض المتبادلة بينكما، فلا مانع من تخصيص وقت للجلوس معه والتحاور بلطف فيما يزعجه وما السبب الذي يمنعه من تنفيذ أوامرك، وتأكدى أنه سيشعر بحبك واهتمامك ويستلم لرغباتك بكل احترام وتقدير، فهذه إحدى النصائح الذهبية للتعامل مع الطفل العنيد في أيام المدرسة.

×