ما هي أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين

أضرار حلويات العيد، أوشك رمضان على الإنتهاء، وبدأت الإستعدادت لإستقبال العيد، وحلويات العيد واحدة من هذه الإستعدادت، فلا يوجد منزل إلا وبه ما لذ وطاب من حلويات العيد، ولا يوجد أحد لا يتناول منها، حتى الحامل، وهنا تكمن الخطورة.

وخطورة حلويات العيد تعود إلى الطريقة التي يتم بها عمل حلويات العيد، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات ومواد أخرى لها أن تسبب مشاكل للحامل وبخاصة عند الإفراط في تناولها، فما هي أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين وكيف يمكن تخفيف مخاطرها؟

أضرار حلويات العيد

  • ما هي أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين
  • نصائح للحامل للحفاظ على سلامتها وسلامة جنينها في العيد

 اضرار حلويات العيد على الحامل والجنين

ما هي أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين؟

حول أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين، قال معتز الشريف خبير تغذية بالشارقة، أن حلويات العيد قد لا تسبب ضرراً للحامل إذا تم تناولها بطريقة صحية وبكمية قليلة جداً، وبعد استشارة الطبيب المختص.

وذكر الشريف أضرار إفراط الحامل في تناول حلويات العيد وتخطيها للحد المسموح لها منها، وهذه الأضرار هي:

  1. تعرض الحامل لمشكلة زيادة الوزن بشكل لافت والإصابة بالسمنة ما يعرضها هي وجنينها لمشاكل جمة.
  2. تناول الحامل لحلويات العيد بكثرة، وتجاوزها عند الحد المسموح لها يؤدي إلى زيادة حرقة المعدة لديها، لزيادة حموضة المعدة.
  3. تناول الحامل لحلويات العيد بكثرة، وخصوصاً كحك العيد يؤدي إلى زيادة الدهون وارتفاع الضغط وخصوصاً إذا كانت تعاني من ذلك أثناء الحمل.
  4. تسبب حلويات العيد الإرهاق للحامل عند تناولها بكثرة وبشكل مفرط، وخصوصاً أنها تزيد من حركة الجنين بسبب زيادة نشاطه.

نصائح للحامل للحفاظ على سلامتها وسلامة جنينها في العيد

أوصى الشريف الحامل بتناول القليل من حلويات العيد حفاظاً على سلامتها وسلامة جنينها، مع استبدال حلويات العيد الدسمة بنوع مفضل لها من الفواكه وبما لا يتعارض مع حالتها الصحية.

كما شدد الشريف على ضرورة إنتباه الحامل لحلويات العيد المجهزة بألوان صناعية، مثل الأنواع العديدة المنتشرة في المحلات التجارية، مشيراً إلى أن تجنبها أفضل لها ولجنينها.