كيف تكونين على استعداد لأي دعوات مفاجئة في منزلك على الإفطار في رمضان؟

ما إن يأتي رمضان إلا وتكثر العزائم والدعوات الرمضانية بين الأهل والأقارب والأصدقاء، وقد تفاجئين عزيزتي الأم في أي يوم من أيام رمضان بزيارة أحد أقاربك أو أصدقائك لك خلال الساعات الأخيرة من نهار رمضان لأي سبب من الأسباب، ما يحتم عليك دعوته على الإفطار، وهو أمر بديهي ورد فعل طبيعي منك، خصوصاً في رمضان، شهر الخير والبركة والإحسان.

كيف تكونين على استعداد لأي دعوات مفاجئة على الإفطار في رمضان؟

من أجل الاستعداد الدائم للدعوات الرمضانية المفاجئة عندك في منزلك يجب عليك الإلتزام بتطبيق النصائح التالية:

  1. يجب أن يكون هناك خطة بديلة لحضور مفاجئ لأي من الضيوف سواء أقارب أو أصدقاء، بمعنى أن يكون هناك تجهيزات مسبقة للطعام والاستعانة بها في مثل هذه الحالات.
  2. تحتاجين إلى تتبيل بعض اللحوم سواء دجاج أو لحم وحفظها في الفريرز لتكون معدة على الطهي.
  3. أنت بحاجة إلى حفظ بعض الفاكهة المغسولة جيداً والمقطعة في الفريزر ليكون من السهل الاستعانة بها لعمل عصائر فاكهة سريعة التحضير.
  4. يجب عليك حفظ بعض الحصص من مرق اللحم أو الدجاج ليكون من السهل عمل شوربة في وقت قصير.
  5. يجب تخصيص كمية من الأرز والمكرونة والاحتياجات الأخرى اللازمة لطهيها، لأي دعوات مفاجئة.
  6. أعدي كمية من المكسرات تكون مقشرة ومحفوظة في الفريزر ليكون من السهل استخدامها في أسرع الوصفات والتي من بينها وصفة الأرز بالخلطة مع اللحم أو الدجاج.
  7. السمبوسة المعدة مسبقاً والمحفوظة في الفريزر تفيد في مثل هذه الحالات.
  8. يجب أن يكون هناك بعض الأطعمة المطهوة مسبقا "نصف طهي" حتى يمكن اذابتها من الثلج بسهولة من خلال المايكرويف ثم استكمال نضجها بالطريقة المعتادة، وهذه تفيد في حال كان المتبقي من موعد الإفطار قليل.
  9. يجب أن يكون منزلك في حالة منظمة ومرتبة دائماً ليكون مهيئاً لاستقبال أي ضيوف في أي وقت من رمضان، خصوصاً في أيام البركة والخير أيام رمضان.

وأخيراً، اجعلي ترتيباتك هذه هي الأولى بتفكيرك، لأن فكرة طلب وجبات طعام إضافية من أي مطعم قد تعرضك للإحراج مع ضيوفك، لأنه حتماً سيكون هناك تأخيراً في استلامها، بسبب الصغط على المطاعم قبل موعد الإفطار بساعات قليلة.