أطعمة ضرورية لتعزيز التحصيل الدراسي للأبناء

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء من الأمور المهمة التي تشغل فكر الآباء والأمهات، ولذلك يبحثون عن كل ما هو جديد في مجال التغذية في محاولة لإيجاد أطعمة تعزز من عمل الدماغ وبالتالي تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء.

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء

  • أطعمة ضرورية لتعزيز التحصيل الدراسي للأبناء
  • أمور أخرى تعزز من التحصيل الدراسي للأبناء

أطعمة ضرورية لتعزيز التحصيل الدراسي للأبناء

للتغذية السليمة دور كبير في تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، وذلك لعلاقة الغذاء بالدماغ وقوة التركيز، إذ توجد أطعمة عديدة تعزز من عمل الدماغ وتقويه ما يساعد في تعزيز التحصيل الدراسي أيضاً.

وبحسب ما ورد في تقرير نشره موقع شبكة "CNBC" الأميركية، تقول الدكتورة أوما نايدو، طبيبة وباحثة في صحة الدماغ وخبيرة تغذية وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة هارفارد، توجد أطعمة ذات تأثير قوي على تعزيز عمل الدماغ وتحسين الحالة النفسية من خلال تحسين المزاج.

البهارات والتوابل

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، تعتبر البهارات والتوابل من مضادات الأكسدة، ولذلك تعد مفيدة جداً للدماغ كونها تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة، وهذه التوابل مثل: الكركم الذي يعمل على الحماية من التوتر والقلق، وتغيير كيمياء الدماغ، وكذلك الزعفران الذي يساهم في تخفيف أعراض الاكتئاب

الأطعمة المخمرة

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، يتم تصنيع الأطعمة المخمرة عن طريق الجمع بين الحليب أو الخضار أو المكونات الخام الأخرى مع الكائنات الحية الدقيقة مثل الخميرة والبكتيريا، وهذه الأطعمة مثل: الزبادي ومخلل الملفوف، كما أنها تساعد في تعزيز وظيفة الأمعاء، فضلاً عن أنها تقلل من التوتر وتحسن الحالة المزاجية.

الشوكولاته الداكنة

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، الشوكولاتة الداكنة أحد أهم مصادر الحديد الذي يساعد في تكوين الغطاء الذي يحمي الخلايا العصبية ويساعد في التحكم في تركيب المواد الكيميائية والمسارات الكيميائية، ولذلك تعمل الدماغ بكفاءة أكبر.

الأفوكادو

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من المغنيسيوم، الضروري جداً للدماغ وتعزيز عملها، كما أنها تحتوي على الأومغا3 التي تساهم في تعزيز الدماغ أيضاً، وتساهم في تحقيق تركيز قوي وعالٍ.

المكسرات

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، المكسرات من الأطعمة الضرورية لتعزيز الدماغ، وذلك لاحتوائها على دهون وزيوت صحية وفيتامينات ومعادن يحتاجها الدماغ ليعمل بشكل جيد

الخضروات الورقية

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، تعتبر الخضروات الورقية من مضادات الأكسدة القوية، كما أنها تحتوي على نسب عالية من فيتامين E والكاروتينات والفلافونويد، التي تعزز من عمل الدماغ، ووقايته من أي مشاكل تحدث للذاكرة أو الدماغ

أمور أخرى تعزز من التحصيل الدراسي للأبناء

تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء، توجد العديد من الأمور التي تساعد في ذلك مثل:

  1. تهيئة المنزل للأبناء وابعادهم قدر الإمكان عن المشاكل أو الصراعات التي من الممكن أن تنشأ.
  2. تشجيع الأبناء على ممارسة الرياضة، لأن العقل السليم في الجسم السليم.
  3. تنظيم الوقت وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد.
  4. عدم السماح للأبناء بالجلوس لفترات طويلة متصلين بالانترنت لتفادي الأثر السلبي لها، وخصوصاً تشويش انتباه وتركيز الأبناء.