9 حقائق لن يخبرك بها أحد عن الحمل والولادة

حقائق لن يخبرك بها أحد، الحمل والولادة من أجمل المراحل العمرية التي تمر بها المرأة، ولذلك يجب أن تكون المرأة على علم بحقائق هذه المرحلة الأجمل على الإطلاق رغم التعب والمعاناة.

اليوم نقدم لك عزيزتي حقائق لن يخبرك بها أحد عن الحمل والولادة، لتكون مرجعاً لك خلال مرحلة الحمل.

حقائق لن يخبرك بها أحد

ما إن يحدث الحمل، إلا ويبدأ جسمك في الاستعداد لاستقبال أجمل حدث في الكون، وستلاحظين كثير من التغيرات تحدث لك، ولذلك نقدم لك في ما يلي حقائق لن يخبرك بها أحد عن الحمل والولادة:

حجم الرحم

حقائق لن يخبرك بها أحد، تفاصيل عديدة لن يخبرك بها أحد على اعتبار أنها أمور عادية، منها حجم الرحم، إذ يكون الرحم قبل الحمل في حجم البرتقالة تقريباً، وما إن يحدث الحمل، يبدأ الرحم في النمو، يصبح الرحم في حجم البطيخة في الثلث الثالث من الحمل.

حجم الدم أثناء الحمل

حقائق لن يخبرك بها أحد، يزيد حجم الدم لدى المرأة الحامل بنسبة تصل إلى 50٪، وذلك للمساعدة في إمداد الجنين بكمية كافية من الدم اللازم.

حجم القلب أكبر

حقائق لن يخبرك بها أحد، بعد زيادة حجم الدم من الطبيعي أن يزداد حجم القلب ليصبح قادراً على ضخ الدم

حجم القدم أكبر

حقائق لن يخبرك بها أحد، نتيجة لهرمونات الحمل واحتباس السوائل يزداد حجم القدم لدى المرأة الحامل.

تغيرات في الصوت

حقائق لن يخبرك بها أحد، بعد حدوث الحمل، وارتفاع هرمون الأستروجين والبروجسترون يحدث تورم الطيات الصوتية، ما يؤدي إلى تغير في صوت الحامل ليصبح مستواه أقل.

حاسة الشم تصبح أقوى

حقائق لن يخبرك بها أحد، ما إن يحدث الحمل إلا وتصبح حاسة الشم أقوى عند الحامل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث وفقاً للحمل.

ارتخاء المريء

حقائق لن يخبرك بها أحد، بسبب هرمونات الحمل (هرمون الأستروجين والبروجسترون) يحدث ارتخاء في المريء، ولذلك تشعر الحامل بالحموضة وحرقة المعدة.

الطلق الصناعي مؤلم أكثر من الطلق الطبيعي

حقائق لن يخبرك بها أحد، الطلق الصناعي يؤلم أكثر من الطبيعي، وهو مفيد للجنين لأنه قد ينجيه من خطر محقق، ولذلك يسرع الطبيب في اخراجه واتمام الولادة.

سلس البول والامساك بعد الولادة

حقائق لن يخبرك بها أحد، سلس البول والامساك من الأعراض التي تحدث لك وتستمر معك فترة بعد الولادة.

كثرة العرق

حقائق لن يخبرك بها أحد، من المعروف أن كثرة التعرق لدى المرأة تكون موجودة أثناء الحمل، والجديد أنها تكون مستمرة، وذلك بسبب حاجة الجسم للتخلص من الماء الزائد.

وأخيراً، حقائق لن يخبرك بها أحد هي أمور تحدث أثناء الحمل والولادة، وعليك بالصبر عليها إلى أن يتم التعافي نهائياً منها.