لكل حامل : 5 نصائح ذهبية لإنجاب طفل ذكي

نصائح ذهبية، إنجاب طفل ذكي يتطلب من الحامل أن تهتم جيداً بسلوكياتها وروتينها اليومي أثناء الحمل، من حيث الغذاء، وساعات النوم، والحركة، وكثير من الأمور الأخرى التي من الممكن أن تؤثر على الجنين.

ولانجاب طفل ذكي نقدم للحامل 5 نصائح ذهبية في السطور التالية، للإلتزام بها، وتطبيقها على أكمل وجه.

نصائح ذهبية لإنجاب طفل ذكي

نصائح ذهبية

  • نصائح ذهبية لانجاب طفل ذكي
  • أطعمة تعزز من ذكاء الجنين

لا يمكن إهمال تأثير عامل الوراثة في زيادة احتمالات ولادة طفل ذكي، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن تلتزم المرأة أثناء الحمل بالعديد من الأمور التي تعزز من فرص إنجاب طفل ذكي، لذ يجب على الحامل الإلتزام بـ 5 نصائح ذهبية من أجل تعزيز فرص إنجاب طفل ذكي كما يلي:

اتباع نظاماً غذائياً صحياً

نصائح ذهبية، لإنجاب طفل ذكي، يجب على الحامل تناول الغذاء الصحي المتنوع مكتمل العناصر الغذائية مع التركيز على الموز والكرز والحبوب والأسماك مثل السلمون والسردين والماكريل، وكذلك كل الفواكه والخضروات والمكسرات، لأنها تعزز من ذكاء الجنين.

قراءة القصص والروايات والغناء

نصائح ذهبية، تواصل الحامل مع جنينها من الأمور المهمة جداً في رحلة الحمل، لأنه يعمق منل العلاقة بين الأم والجنين، لذا من الضروري أن تتواصل الأم مع جنينها بالحديث إليه، وبالطبطبة برفق على بطنها ليشعر بها، ومن الأمور التي تساهم بشكل جيد في تعزيز فرص إنجاب طفل ذكي، أن تقوم الحامل بقراءة القصص والروايات والغناء أثناء الحمل، لأن الجنين يأنس بصوت أمه ويكون نموه سليماً من كل النواحي.

تعزيز نسبة فيتامين (د)

نصائح ذهبية، فيتامين د من الفيتامينات الأساسية الضرورية للحامل والجنين كونه، كما أنه وجدت دراسات ربطت بين نقص فيتامين (د) والتوحد، ولذلك يجب على الحامل التعرض لآشعة الشمس يومياً.

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة بانتظام أثناء الحمل بعد استشارة الطبيب لها العديد من الفوائد، لأنها تعزز من الدورة الدموية وتعزز من صحة الحامل وجهاز المناعة، كما أنها تعود بنفع كبير على الجنين.

5 نصائح ذهبية لإنجاب طفل ذكي

أطعمة تعزز من ذكاء الجنين

معتز الشريف خبير تغذية بمركز هانوفارد الطبي بالشارقة، يقدم نصائح ذهبية للحامل عن الأطعمة التي تساهم في ولادة طفل ذكي، لأنها تعزز من نسبة ذكاء الجنين، إذ توجد أطعمة عديدة تساهم في تعزيز ذكاء الجنين يجب على الحامل الانتظام في تناولها أثناء الحمل، وهذه الأطعمة مثل:

الأسماك

نصائح ذهبية، الأسماك من الأطعمة المهمة جداً لفترة الحمل، لأنها تعزز من ذكاء الجنين لاحتوائها على الأوميغا 3، ولذلك ولكي يؤتي تناول الأسماك ثماره، يجب على الحامل تناولها بانتظام 3 مرات يومياً، ومن هذه الأسماك السردين والسلمون.

البطيخ

نصائح ذهبية، يحتوي البطيخ على عنصر الكبريت والفسفور، كما أن غناه بفيتامين "ب"و"أ" يجعله من الأطعمة الغنية التي تزيد من ذكاء الجنين.

الأفوكادو

نصائح ذهبية، يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يساعد في إنتاج المايلين، وهو الذي يلعب دوراً كبيراً في حماية الأعصاب في الجهاز العصبي المركزي لدى الجنين.

البيض

نصائح ذهبية، غنى البيض يالكولين يعزز من وظائف المخ ويساهم في نمو ذاكرة الجنين وذكائه، لذا يجب على الحامل تناول عدد 2 بيضة يومياً بحسب توصيات الطبيب.

الخضراوات والفواكه الطازجة

نصائح ذهبية، الخضروات الورقية تعزز من ذكاء الجنين، وخصوصاً داكنة اللون، كما يجب على الحامل تناولها بجانب، التوت والملفوف، والطماطم، وذلك لإحتوائها على مضادات الأكسدة المهمة جداً في حماية الجنين وتعزيز نسبة الذكاء لديه.