هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل السرة

نوع الجنين أحد أهم الأمور التي تشغل فكر الحامل بمجرد حدوث الحمل، بل أن نسبة كبيرة من الآباء أيضاً يتطلعون إلى معرفة نوع الجنين، ولذلك لا يترددون في التسليم ببعض الخرافات التي ترتبط بمعرفة نوع الجنين، والتي من بينها شكل السرة.

معرفة نوع الجنين من شكل السرة

هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل السرة

ارتبط نوع الجنين بالعديد من الخرافات مثل خرافة معرفة نوع الجنين من خلال شكل الأنف عند الأم، ومن خلال طبيعية الوحم، حتى في الألم الذي تشعر به الأم عند تكوين الجنين، وكذلك درجة جمال الأم خلال الحمل.

أما عن معرفة نوع الجنين من شكل السرة، فهو أيضاً خرافة وليس له أي دلالة علمية، إذ ترى بعض الجدات والأمهات أنه يمكن معرفة نوع الجنين من شكل بروز السرة أثناء الحمل، إذ يختلف شكل السرة في حالة الحمل بذكر عنه في حالة الحمل بأنثى، فإذا كان شكل السرة مبتسماً يكون الجنين ذكراً، أما إذا كان شكل بروز السرة ويبدو وكأنه وجه حزين فإن الجنين يكون أنثى.

وفي هذا الصدد أيضاً، ترى الجدات والأمهات أنه إذا ظهر خط أسود عامودي على البطن، وكان ممتداً إلى القفص الصدري فإن ذلك يدل على أن نوع الجنين ذكر، أما إذ انتهى الخط عند أسفل السرة فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

وهناك خرافات أخرى غريبة وعديدة تتعلق بنوع الجنين، مثل أن المرأة عندما تزداد جمالاً أثناء الحمل تكون حامل في أنثى، وعندما تبدو مجهدة وأقل جمالاً فهي حامل في ذكر.

ومن ذلك أيضاً، حركة الجنين إذ تقول الجدات والأمهات أنه إذ تحرك الجنين في بداية الشهر الرابع فإنه يكون ذكر، أما إذا تحرك خلال الشهر الخامس فإن ذلك يدل على أن نوع الجنين أنثى.

وخرافة أخرى ترى أنه إذا كان الألم الذي تشعر به المرأة الحامل في بداية الحمل أثناء تكوين الجنين قوياً دل ذلك أن المرأة حامل بأنثى، لأن الحمل في ذكر لا ينتج عنه آلاماً قوية.

وفي الحقيقة وعلى الرغم من كون ما سبق أقرب إلى الخرافات إلا أن تنبؤات كثير من الجدات والأمهات تكون سليمة بشأن معرفة نوع الجنين.

وأخيراً وإلى كل حامل يسعدنا أن تشاركينا الرأي، هل ما سبق ذكره له علاقة بنوع الجنين وهل حدث معك أي من الأمور السابقة، وهل كانت التنبؤات بشأن نوع الجنين سليمة حقا أم لا؟