أسماء أولاد بحرف الحاء ومعانيها 2022

أسماء أولاد بحرف الحاء نقدمها اليوم للآباء والأمهات لنساعدهم على اختيار اسم رقيق وراقي للمولود الجديد، ونقدم أيضاً أسماء أولاد بحرف الحاء إسلامية ومن القرآن الكريم للآباء والأمهات الذين يفضلون تسمية أبنائهم بأسماء من القرآن.

أسماء أولاد بحرف الحاء ومعانيها 2022

من أسماء أولاد بحرف الحاء ومعانيها 2022 ما يلي:

حبيب : من الحب ويعني القريب والشخص المحبوب من الآخرين.

حمد: الشخص الذي يتحلى بأفضل الصفات لذلك يحمده الناس.

حمدان: صفة مشبهة من الحمد بمعنى الحامد لربه.

حسن: الجميل الشكل ذات الوجه الحسن

حسين: الحسن والجمال وتعني أيضاً، الجبل العالي.

حافظ: من يصون ويحفظ الأمانة.

حامد: الشاكر لِنعم الله والآخرين والمكثر من الحمد والشكر.

حمزة: الحموضة والحرقة في الطعم والشيء الذي يلذع اللسان.

حازم: ضابط الأمور وشديد الرأي والإرادة.

حذيفة: حذف الشيء أي قطعه.

اسماء اولاد بحرف الحاء ومعانيها 2022

أسماء أولاد بحرف الحاء من القرآن الكريم

من أسماء أولاد بحرف الحاء من القرآن الكريم ما يلي:

حليم : من الحلم أي الصبر، وهو اسم من اسماء الله الحسنى وقد ذكر في قوله تعالى ﴿ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ ﴾، الآية 235 من سورة البقرة.

حكيم، هو الشخص ذو الحكمة والعقل والتريث، وقد تم ذكره في قوله تعالى ﴿ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ﴾ .. ٣٢ من سورة البقرة.

حكم، هو الشخص الذي يُسند إليه القضاء ويحكم بين الناس، وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿ وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ﴾ الآية ٤٣ من سورة المائدة.

حسيب، هو اسم عربي مُشتق من الحسب، أي النسب والشرف العظيم أو الكرم، وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿ وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا ﴾.

حميد : من الحمد والشكر، وهو من اسماء الله الحسنى، وقد ذكر في قوله تعالى ﴿ وَلَسْتُمْ بِآخِذِيهِ إِلَّا أَنْ تُغْمِضُوا فِيهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ ﴾. الآية 267 من سورة البقرة