النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك

5 أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك
1 / 2
5 أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك
ليلة راس السنة تحتاج الى اختيار افكار تتناسب مع جميع اعمار اطفالك لاستمتاع الجميع بالاجواء الاحتفالية
2 / 2
ليلة راس السنة تحتاج الى اختيار افكار تتناسب مع جميع اعمار اطفالك لاستمتاع الجميع بالاجواء الاحتفالية

ليلة رأس السنة، ليست ليلة عابرة، إنها ليلة يلتف العالم بأسره حول دقات ساعاتها، تبتهج فيها القلوب، وينسى فيها الجميع أحزانه ومشاكله، تتوجه فيها أنظار العالم إلى السماء داعين الله التوفيق وتحقيق الأمنيات مع بداية العام الجديد.

فضلا عن ذلك، تسعى جميع العلائلات حول العالم إلى خلق أجواء مبهجة لاستقبال العام الجديد عن طريق الاحتفال بليلة رأس السنة سواء داخل أو خارج المنزل.

وهنا سنط الضوء على أفكار مميزة للاستماع مع الأطفال داخل المنزل بليلة رأس السنة، كي نساعدك عزيزتي الأم على بث روح التفاؤل والطاقة الإيجابية بين أفراد أسرتك، ولا سيما خلق أجواء احتفالية بسيطة في تنفيذها، ولكنها ذات الأثر الإيجابي على نفوس أفراد أسرتك، وخصوصا الأطفال الصغار.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم 5 أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام من القاهرة.

5 أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك

أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك

أوضحت دكتورة لبنى، أن الاحتفال بليلة رأس السنة له أجواء مختلفة ومراسم متنوعة حول العالم، لكنها لن تخلو من شراء شجرة الكريسماس وزنتها المميزة بالأشكال والرسومات المبهجة، كذلك طقوس شراء الهدايا وتقديمها بالتبادل بين أفراد الأسرة، وذلك بخلاف الأجواء الاحتفالية خارج المنزل وحضور الحفلات مع الأصدقاء والمقربين.

وعلى الرغم من أن الجميع يستقبلون ليلة رأس السنة بمشاعر الحب والتفاؤل، إلا أن معظم العلائلات حول العالم يفضلون الجلوس في المنزل والاستمتاع مع أفراد أسرتهم في جو يحطه الطابع العائلي من دون الاختلاط مع الآخرين أو المحيطين بهم إلا الأصدقاء والمقربين لهم.

لذا سنقدم لك عزيزتي الأم أهم 5 أفكار للاستمتاع بليلة رأس السنة مع أطفالك في المنزل ومع المقربين لكم، على النحو التالي

  1. خططي مسبقا للاحتفال بليلة رأس السنة

استعدي عزيزتي الأم للاحتفال بليلة رأس السنة، عن طريق كتابة أفكارك واختيار أفضل الأشياء المفرحة لكل فرد من أفرد أسرتك لتنفيذها، خصوصا إذا كانت أسرتك مختلطة بالأعمار المتفاوتة، كي تستطعين إسعاد جميع من حولك من دون استثناء.

  1. جهزي الأطعمة المفضلة لأطفالك ليلة رأس السنة

اختاري عزيزتي الأم أصناف الحلويات والأطعمة المفضلة لأطفالك، فما عليك سوى شراء المستلزمات المطلوبة قبل ليلة رأس السنة، تجهيز أصناف متنوعة بكميات قليلة وتزينها بأشكال ورسومات زينة شجرة الكريسماس، فهذه إحدى الأفكار المبتكرة للاستمتاع مع أطفالك بليلة رأس السنة.

  1. شاركي أطفالك الألعاب الخفيفة في ليلة رأس السنة

احرصي عزيزتي الأم على مشاركة أطفالك اللعب والمرح ليلة رأس السنة، فلا مانع من عمل مسابقات خفيفة قبل تقديم الهدايا، ولا تنسي حث أطفالك على ارتداء ملابس الخروج أو ملابس مبتكرة للشعور بالسعادة والتميز داخل المنزل.

  1. استفيدي من التوقيت العالمي خلال ليلة رأس السنة

لا مانع في الاحتفال بليلة رأس السنة حسب توقيت البلد المناسب لك، فيمكنك اختيار سيدني مثلا والاحتفال على الساعة الثالثة عصرا، أو طوكيو والاحتفال على السادسة مساءا، خصوصا إذا كان أطفالك ممن ينامون في أوقات مبكرة، ولا تنسي مشاركتهم نشاطات احتفال ليلة رأس السنة من بالونات ومفرقعات وعد تنازلي لاستقبال العام الجديد.

  1. احتفال الأطفال مع أصدقائهم بليلة رأس السنة

قومي عزيزتي الأم بدعوة عائلة أو إثنين على الأقل من عائلات الأصدقاء المقربين لأطفالك، وحرصي على تجهيز مكان بالألعاب المتنوعة لهم، كذلك يمكنك تحضير بعض الأفلام المميزة والمناسبة لأعمارهم، خصوصا التي يتخللها الأحداث المبهجة للاحتفال بليلة رأس السنة في أجواء خالية من العنف والتوتر نهائيا.

×