النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

6 نصائح ذهبية يجب اتباعها بعد إزالة اللولب

6 نصائح ذهبية يجب اتباعها بعد إزالة اللولب
6 نصائح ذهبية يجب اتباعها بعد إزالة اللولب

نصائح ذهبية، يعتبر اللولب أحد أهم وسائل منع الحمل التي تعتمد عليها النساء لمنع الحمل فترة معينة، والتي يمكن للمرأة التخطيط للحمل مجدداً بعد إزالتها، ولذلك نقدم نصائح ذهبية يجب على المرأة اتباعها بعد إزالة اللولب تجنباً لبعض الآثار المترتبة على إزالته.

نصائح ذهبية

  • نصائح ذهبية يحب إتباعها بعد إزالة اللولب
  • التغيرات التي من المتوقع حدوثها بعد إزالة اللولب

نصائح ذهبية يحب إتباعها بعد إزالة اللولب

تقول الدكتورة نجلة كاظم إختصاصية النساء والتوليد في دبي، أنه يجب على المرأة الإهتمام ببعض الخطوات المهمة بعد إزالة اللولب، ومن أجل ذلك تقدم لها نصائح ذهبية كما يلي:

  1. بداية وبحسب كاظم قد تشعر المرأة بالألم بعد إزالة اللولب، ولذلك يجب أن تستشير طبيبها في مسكنات الألم الأفضل لها في هذه الحالة.
  2. يجب أن تقرر المرأة سريعاً ما تريده بعد إزالة اللولب، إما التخطيط مجدداً للحمل، أو البحث عن وسائل أخرى لمنع الحمل.
  3. يجب أن لا تتأخر المرأة في اتخاذ قرار بشأن وسيلة منع الحمل البديلة، لأنه بعد إزالة اللولب يمكن الحمل بطريقة طبيعية وبسرعة أيضاً، وخصوصاً عندما لا يكون هناك أي مشاكل قد سببها اللولب أثناء وجوده في الرحم.
  4. بحسب كاظم يجب عدم ممارسة الجماع لمدة 7 أيام على الأقل من إزالة اللولب لتجنب حدوث الحمل مباشرة، وخصوصاً عندما تكون هناك رغبة في إستمرار تأجيل الحمل.
  5. تقول كاظم أنه يجب على المرأة التي تريد إستبدال اللولب بالإعتماد على حبوب منع الحمل، أن تعتمد على الواقي الذكري لمنع حدوث الحمل لحين بدء تأثير حبوب منع الحمل عليها.
  6. ومن نصائح ذهبية بعد إزالة اللولب أيضاً، أنه يجب على المرأة الإلمام بالتغيرات التي من المتوقع أن تحدث لها بعد إزالة اللولب، حتى لا تصاب بالزعر والخوف، لذا يجب على المرأة سؤال طبيبها عن التغيرات التي من المتوقع حدوثها بعد إزالة اللولب.

التغيرات المتوقع حدوثها بعد إزالة اللولب

تقول كاظم أنه يجب على المرأة الإلمام بمعرفة التغيرات التي من المتوقع حدوثها بعد إزالة اللولب، مثل:

  1. حدوث تغيرات في الدورة الشهرية.
  2. تأخير حدوث الحمل.
  3. حدوث تغييرات في المزاج.
  4. حدوث تغيرات في الرغبة الجنسية.
  5. حدوث تغييرات في طبيعة الإفرازات المهبلية.

وأخيراً، وحول نصائح ذهبية بعد إزالة اللولب، تؤكد كاظم أنه يجب على المرأة أن تقرر ما الذي تريده قبل إزالة اللولب، إما إستبداله بآخر، أو إستبداله بأي وسيلة منع أخرى بعد إستشارة الطبيب، وإما التخطيط للحمل مجدداً.

×