نظام غذائي صحي للأطفال من عمر 3 سنوات إلى عمر 10 سنوات

 نظام غذائي للاطفال من عمر 3 سنوات الى 10 سنوات
1 / 3
نظام غذائي للاطفال من عمر 3 سنوات الى 10 سنوات
نظامي غذائي صحي للاطفال لابد ان يحوي الخضروات والفواكة المغذية لهم من عمر 3 الى 10 سنوات
2 / 3
نظامي غذائي صحي للاطفال لابد ان يحوي الخضروات والفواكة المغذية لهم من عمر 3 الى 10 سنوات
نظامي غذئي صحي للاطفال لابد ان يشمل جميع العناصر اللازمة من عمر 3 الى 10 سنوات
3 / 3
نظامي غذئي صحي للاطفال لابد ان يشمل جميع العناصر اللازمة من عمر 3 الى 10 سنوات

نظام غذائي صحي للأطفال من عمر 3 سنوات إلى عمر 10 سنوات، لا يمكن تحديده من دون معرفة طبيعة جسم الطفل وحالته الصحية، كما أن مرحلته العمرية ستتحكم في طبيعية الأطعمة الصحية المختارة له.

لكننا سنختار أفضل الأطعمة الصحية المناسبة للأطفال من عمر 3 سنوات إلى 10 سنوات، كي يتسنى لجميع الأمهات توظيفها مع الطبيب المختص في نظام غذائي صحي يتناسب مع أعمارهم و طبيعة أجسامهم بالشكل السليم.

من هذا المنطلق، سنتعرف على افضل الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى نظام غذائي صحي للأطفال من عمر 3 سنوات إلى 10 سنوات، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

أطعمة يمكن إضافتها إلى نظام غذائي صحي للأطفال

أوضحت دكتورة مجدي، أن طبيعية جسم الطفل وحالته الصحية خلال مراحل عمره المتطورة تتحكم في اختيار النظام الغذائي المناسب له، إذ نجد أن الطفل العادي يحتاج إلى نظام غذائي صحي مختلف عن الطفل الذي يعاني من النحافة أو الذي يعاني من بعض الأمراض المزمنة.

وبالتالي يصعب اختيار نظام غذائي صحي موحد لجميع الأطفال من عمر 3 سنوات إلى 10 سنوات، لكننا سنختار أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن إضافتها إلى الأنظمة الغذائية المناسبة للأطفال خلال هذه المرحلة على النحو التالي

  • أطعمة مناسبة للأطفال من عمر 3 سنوات إلى 5 سنوات

يمكنك عزيزتي تعزيز صحة طفلك من عمر 3 سنوات إلى 5 سنوات، بنظام غذائي صحي يشمل التالي البروتينات " البيض، الفول، المكسرات النيئة، اللحوم الخالية من الدهون"، الحبوب " الخبز، القمح الكامل، الشوفان"، الفواكة الطازجة وليس المعلبة، الخضروات المختلفة، منتجات الألبان قيلة الدسم، الزيوت النباتية وليس الدهون الصلبة.

  • أطعمة مناسبة للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 10 سنوات

اعتمدي عزيزتي على الأطعمة السالفة الذكر، مع إضافة الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تزود جسم الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 10 سنوات بالطاقة الضرورية للنمو السليم مثل الالأرز النبي، المكرونة"، كذلك لا تنسي البيض والحليب واللحوم الحمراء بكميات معتدلة لبناء كتلة أجسامهم العضلية، فضلا عن ذلك أضيفي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل "سمك الماكريل والسلمون، الأفوكادو"، كذلك الخضروات الورقية الداكنة مثل " الجرجير، الخس، البروكلي، البقدونس".

وأخيرا، قدمنا لك أهم الأطعمة التي يجب إضافتها إلى أي نظام غذائي صحي للأطفال من عمر 3 سنوات إلى 10 سنوات، لكن يتطلب منك استشارة الطبيب المختص لتوظيفها حسب طبيعة جسم طفلك وحالته الصحية والمرحلة العمرية التي يمر بها.

كذلك لابد الأخذ بعين الاعتبار أن إلتزامك بتناول طفلك وجبة الإفطار، التنوع في مصادر الأطعمة لحصوله على كافة المواد الغذائية، موازنة كمية طعامه مع حركته ونشاطه، كلها أمور تساهم في إنجاح أي نظام غذائي صحي للأطفال بصفة عامة.

×