طريقة النوم الصحيحة للحامل في الشهر الثالث

طريقة النوم الصحيحة للحامل في الشهر الثالث
طريقة النوم الصحيحة للحامل في الشهر الثالث

طريقة النوم الصحيحة للحامل، تسأل كثير من الحوامل على الوضعية المناسبة لنومها في مراحل الحمل المختلفة، لتكون على علم بما يجب أن تتجنبه في نومها، ومن هذه الأسئلة سؤال، "ما هي طريقة النوم الصحيحة للحامل في الشهر الثالث.

طريقة النوم الصحيحة للحامل

حول طريقة النوم الصحيحة للحامل في الشهر الثالث من الحمل، وبحسب ما ذكرته الدكتورة أمينة العسلي إختصاصية النساء والتوليد بدبي، لا توجد وضعية نوم محددة للحامل في الشهر الثالث، وفي الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، مؤكدة على أنه طريقة النوم الصحيحة للحامل في الشهر الثالث هي الطريقة التي على الحامل، إعتمادها في النوم بإعتمادها، لأنه لا توجد وضعية معينة يجب أن تعتمدها الحامل في الشهر الثالث من الحمل، وذلك لصغر حجم الجنين ولكونه في مرحلة التكوين، ولأن الجنين يكون محمياً بشكل تام لوجود الحوض العظمي، ولذلك يمكنها النوم على البطن أو الظهر أو أحد الجانبين.

مخاطر النوم على البطن

وقد أكدت العسلي أنه يحذر على الحامل النوم على البطن أو الظهر أو أحد الجانبين بعد إنتهاء الشهر الثالث من الحمل، ودخول الحامل في المرحلة الثانية من الحمل، والتي يخرج فيها الجنين من عظم الحوض، لأنها تسبب إيذاء الجنين وتضر بالحمل مثل: منع وصول الدم المحمل بالغذاء إلى الجنين.

وأخيراً، يجب على الحامل التأكد من إعتماد طريقة نوم ملائمة لها في الشهر الثالث من الحمل، أو طريقة النوم الصحيحة للنوم في الشهر الثالث من الحمل.                                    

×