طريقة نوم الحامل في الشهر السابع

طريقة نوم الحامل، لا شك أن لنوم الحامل تأثير كبير جداً على سلامة الجنين وسلامة الحمل، ولذلك يجب أن تنتبه الحامل جيداً لنومها لتكون بمأمن عن أي مخاطر تنتج عن إعتماد طريقة نوم خاطئة أثناء الحمل، فما هي طريقة نوم الحامل في الشهر السابع، وما هي فوائد النوم للحامل أثناء الحمل؟

طريقة نوم الحامل

  • طريقة نوم الحامل في الشهر السابع
  • مخاطر نوم الحامل على الظهر في الشهر السابع
  • فوائد النوم للحامل أثناء الحمل

طريقة نوم الحامل في الشهر السابع

طريقة نوم الحامل في الشهر السابع

طريقة نوم الحامل، بحلول الشهر السابع من الحمل على الحامل، تحدث لها العديد من التغيرات، إذ يكبر الرحم ليستوعب التغيرات الحادثة على نمو الجنين مثل، كبر حجمه وزيادة وزنه، ولذلك تزداد التحديات أمام الحامل، ويصعب عليها التمتع بقدر كافٍ ومريح لها من النوم، فتتعرض لضغوط نفسية ومشاكل أخرى بسبب قلة النوم، لذا يجب أن تكون الحامل على علم بطريقة النوم الأفضل لها ولجنينها في الشهر السابع.

وعن طريقة نوم الحامل، تخبرنا الدكتورة أمينة العسلي إختصاصية النساء والتوليد بدبي طريقة نوم الحامل في الشهر السابع من الحمل، وفوائد النوم لها، وأهم النصائح لتحظى بنوم هادئ وعميق.

بحسب العسلي، تعتبر وضعية النوم على الجانب الأيسر في الشهر السابع هي طريقة نوم الحامل المثلى لتحقيق سلامتها وسلامة الجنين حتى موعد الولادة، لأن نوم الحامل على الجانب الأيسر يحقق الفوائد التالية:

  1. تعزيز تدفق الدم إلى المشيمة وبالتالي تأمين الغذاء والأكسجين للجنين.
  2. تعزيز عمل الكليتين والتخفيف من تورم القدمين.
  3. تخفيف ضغط الرحم على الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.
  4. تعزيز دور القلب في ضخ الدم وتعزيز عمل الأوردة.

مخاطر نوم الحامل على الظهر في الشهر السابع

تتضمن طريقة نوم الحامل في الشهر السابع، تحذيرات مهمة مثل، تجنب نوم الحامل على الظهر في الشهر السابع، حيث حذرت العسلي من ذلك تفادياً لإعاقة تدفق الدم نحو القلب وكذلك الجزء السفلي من الجسم، وللوقاية من آلام الظهر وبالبواسير، وتقليل إحتمالات تورم القدمين.

طريقة نوم الحامل في الشهر السابع وفوائد النوم العميق لها

فوائد النوم للحامل

طريقة نوم الحامل، توصي العسلي الحامل بضرورة نومها مدة 8 ساعات متتالية، وذلك لتحقيق زيادة مخزون الطاقة في جسمها، ومنحها النشاط والحيوية اللازمين لها، كما أن لنوم الحامل العميق الهادئ تأثير كبير على الجنين وذلك لإرتفاع هرمون النمو.

ولتحصل الحامل على قدر كاف من النوم يجب عليها الإلتزام بما يلي:

  1. إعتماد طريقة نوم مناسبة للمرحلة الحالية للحمل.
  2. تجنب الإفراط في تناول الكافيين وخصوصاً ليلا حتى لا تصاب بالأرق.
  3. أخد دش بماء فاتر قبل النوم لتحقيق الإسترخاء.
  4. تناول وجبة خفيفة قبل النوم بمدة كافية.
  5. تناول بعض الأعشاب المصرح بها من قبل الطبيب.