نصائح لإنعاش ذاكرة الأطفال قبل بدء الدراسة

نصائح لإنعاش ذاكرة الأطفال، بعد أن تفرغ الأطفال كلياً لقضاء أوقاتهم في اللعب والسهر وممارسة العديد من النشاطات المسلية، وبعد أن انهمكوا في ألعاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن طوال العطلة الصيفية، حان الآن الوقت للإستعداد الكلي للموسم الدراسي الجديد، والعودة إلى المدارس مجدداً.

ويعد إنعاش ذاكرة الأطفال من أهم الأمور التي تأتي على رأس الإستعداد للموسم الدراسي الجديد حتى تكون البداية سليمة، ولذلك نقدم لكل أم نصائح لإنعاش ذاكرة الأطفال قبل بدء الموسم الدراسي الجديد.

نصائح لإنعاش ذاكرة الأطفال

فيما يلي نصائح لإنعاش ذاكرة الأطفال

الغذاء الصحي المفيد

على كل أم أن تعلم أن إنعاش ذاكرة الأطفال يبدأ من المطبخ، لذا يجب أن تهتم الأمهات بإعداد الغذاء الصحي المفيد لأطفالهن، الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية الضرورية والمعادن والفيتامينات اللازمة لهم، لما للغذاء من دور كبير في تعزيز أداء المخ وزيادة التركيز وإنعاش الذاكرة.

ومن الأغذية المفيدة في إنعاش ذاكرة الأطفال، الخضروات بمختلف أنواعها، والأسماك وخصوصاً سمك السلمون والسردين، والمكسرات وخصوصاً الجوز واللوز، والفاكهة وخصوصاً الموز والكرز والأفوكادو.

تناول السوائل بكثرة

يجب على كل أم أن تشجع أطفالها على تناول الماء بكثرة، وكذلك عصائر الفاكهة الطبيعية مثل، عصير الموز بالحليب، وعصير الأفوكادو، وكذلك عصير البرتقال.

أخذ قسط وفير من النوم

للنوم دور كبير في إنعاش ذاكرة الأطفال، لأنه يعزز من عمل المخ، ويساهم في زيادة تركيز الأطفال، ولذلك على الأمهات البدء في تعويد الأطفال على النوم مبكراً، لأخذ قسط وفير من النوم لإنعاش الذاكرة لديهم وتعزيز التركيز.

تناول حليب اللوز

ذكرنا أعلاه أن للمسكرات دور كبير في تعزيز عمل الدماغ وتحسين وإنعاش الذاكرة مثل الجوز، ونفس الغرض يقوم به حليب اللوز، وذلك لإحتوائه على مادة الرايبوفلافين التي تعزز من صحة الدماغ وتحفزه على التركيز.

تناول الشكولاتة

أثبتت الدراسات أهمية الشوكولاتة الداكنة في تحفيز الذاكرة وإنعاشها وزيادة التركيز، وذلك لإحتوائها على الفلافونويد، والكافيين، ومضادات الأكسدة، كما أنها تجعل الأطفال في مزاج جيد.

تشجيع الطفل على إستخدام أكثر من حاسة

يجب على كل أم تعويد طفلها إستخدام أكثر من حاسة في نفس الوقت لأن ذلك يعزز من عمل الدماغ وينعش الذاكر ويعزز من الإنتباه والتركيز، كأن يقرأ الطفل ويكتب في نفس الوقت.

كانت هذه أهم نصائح لإنعاش ذاكرة الأطفال قبل بدء الدراسة، والتي يجب أن تبدأ كل أم في تطبيقها الآن.