أسماء أولاد من القرآن بحرف الحاء

أسماء أولاد من القرآن بحرف الحاء، تسمية الأولاد بأسماء من القرآن الكريم مقصد كثير من الآباء والأمهات، بل أن إختيار أسماء أولاد من القرآن يقوم به من يريد التميز والتبحر في إختيار أسماء ذات قيمة عالية ولها معنى رائع.

أسماء أولاد من القرآن بحرف الحاء

من أسماء أولاد من القرآن بحرف الحاء ما يلي:

اسماء اولاد من القران بحرف الحاء

حسيب، هو اسم عربي مُشتق من الحسب، أي النسب والشرف العظيم أو الكرم، وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿ وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا ﴾.

حكيم، هو الشخص ذو الحكمة والعقل والتريث، ويُطلق دائماً على المفكرين والعظماء أو الأطباء، وهو اسم من أسماء الله الحسنى، وقد تم ذكره في قوله تعالى ﴿ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ﴾ .. ٣٢ من سورة البقرة.

حكم، هو الشخص الذي يُسند إليه القضاء ويحكم بين الناس، وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿ وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ﴾ الآية ٤٣ من سورة المائدة.

حليم : من الحلم أي الصبر، وهو اسم من اسماء الله الحسنى وقد ذكر في قوله تعالى ﴿ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ ﴾، الآية 235 من سورة البقرة.

حميد : من الحمد والشكر، وهو من اسماء الله الحسنى، وقد ذكر في قوله تعالى ﴿ وَلَسْتُمْ بِآخِذِيهِ إِلَّا أَنْ تُغْمِضُوا فِيهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ ﴾. الآية 267 من سورة البقرة

أسماء أولاد من القرآن متنوعة

من أسماء أولاد من القرآن متنوعة ما يلي:

أسماء أولاد من القرآن بحرف الحاء

إدريس: غزارة العلم

صالح: مستقيم وكله خير، نبي الله صالح

محمد: نسبة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم

طه: اسم من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم

يوسف: نسبة إلى نبي الله يوسف عليه السلام

مصطفى: من أسماء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

محمود: شخص يتصف بصفات جيدة وحميدة

مآب: سلامة الرجوع

مالك: من يمتلك الشيء

مؤمن: من الإيمان

منير: مصدر للضوء والنور

ساجد: من يسجد لله

منذر: من ينذر الآخرين ويرشدهم

مسلم: من أسلم لله تعالى

معمر: من يقوم بالبناء والتشييد

موسى: نسبة إلى سيدنا موسى عليه السلام

مبشر: من يحمل الأخبار الجيدة والسعيدة إلى غيره من الأفراد