أسماء أولاد من القرآن بحرف السين

أسماء أولاد من القرآن، الأسماء تظل مرافقة للأطفال مدى الحياة، وعليه يجب أن يتحرى الأبوين الدقة في إختيار أسماء مواليدهم، لأن تسمية المولود من الأمور المهمة التي لا يجب إهمالها أبداً، وتعد الأسماء المأخوذة من القرآن الكريم أحد أجمل الأسماء التي من الممكن إختيارها لتسمية المولود ذكر كان أو أنثى.

اليوم سنقدم أسماء أولاد من القرآن بحرف السين ليختار منها الأبوين ما يروق لهم وما يتناسب مع مولودهما الذكر.

أسماء أولاد من القرآن

فيما يلي ذكر لأسماء أولا من القرآن بحرف السين

سليمان: خالي من العيوب، نسبة إلى نبي الله سليمان، وقد ورد ذكر اسم سيدنا سليمان في العديد من آيات القرآن الكريم ومنها في قول الله تعالى في سورة النمل:

﴿وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا وَقَالا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ﴾

ساجد: الشخص القانت المستسلم لقدر الله، الخاضع لخالقه، وقد جاءت كلمة ساجد في القرآن الكريم بصيغة الجمع في قوله تعالى: ﴿وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ﴾ سورة الشعراء.

سليم: جاءت كلمة سليم في القرآن الكريم أيضًا في قول الله تعالى: ﴿إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ﴾ سورة الشعراء.

سعيد: تم ذكر الاسم في قول الله عز وجل: ﴿يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ﴾ سورة هود، وهو من السعادة والفرح.

سلامة: تحية الإسلام السلام، وقد ذكرت كلمة سلامة في القرآن الكريم بعدة مواضع مثل قوله تعالى في سورة النحل ﴿ يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلامِ﴾.

سِدر: شجر النبق وهي شجرة عظيمة متواجدة في السماء السابعة، والتي ورد ذكرها في القرآن مرتين منهما قوله تعالى ﴿فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ﴾.

سُرْمَد: ما لا بداية له أو نهاية أو الليل الطويل كما في قوله تعالي ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَداً﴾ القصص: من الآية 71.

سَديد: صاحب الرأي الصائد والمستقيم والقاصد إلى الحق: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً﴾ الأحزاب الآية 70.

ساجي: الساكن أو الليل إذا اشتد ظلامه: ﴿وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى﴾ الضحى الآية 2.

سَرِيّ: صاحب المروءة والكرم، وقد ذكر في القرآن الكريم كان إشارة إلى السيد المسيح “عيسى بن مريم: ﴿فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً﴾ مريم الآية 24.