كيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث

كيف تكون إفرازات الحمل، بغياب الدورة الشهرية وحدوث كل أعراض الحمل، وبعد التأكد من حدوثه بالسونار وإختبار الدم، تبدأ إفرازات الحمل في الظهور، وتتغير بعد ذلك وفقاً للتغيرات الهرمونية التي تحدث منذ بداية الحمل وخلال مراحل نموه، فكيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث، وما هي الإفرازات المقلقة التي يجب الإنتباه إليها؟

كيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث ومتى تكون مقلقة

كيف تكون إفرازات الحمل

  • كيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث
  • الإفرازات البنية في الشهر الثالث من الحمل
  • نصائح للحامل للوقاية من الإلتهابات المهبلية

كيف تكون إفرازات الحمل

كيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث

حول كيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث، تقول الدكتورة أمينة العسلي إختصاصية النساء والتوليد بدبي، أنه بعد إنتهاء فترة التبويض يبدأ هرمون البروجسترون في الإرتفاع وتصبح الإفرازات سميكة وتقل تدريجيا  حتى نزول الدورة الشهرية، ومع حدوث الحمل وبسبب التغيرات الهرمونية، تصبح الإفرازات المهبلية إفرازات بيضاء وحليبية مثل لون الحليب، يطلق عليها "الثر الأبيض".

وفي الشهر الثالث من الحمل، تصبح إفرازات الحمل أكثر غزارة وكثافة، ويظل لونها حليبية بيضاء، وفي بعض الأحيان قد تظهر إفرازان بنية في الشهر الثالث من الحمل، وأحيانا تكون مختلطة بدم، والتي قد تكون طبيعية وغير مقلقة، ولذلك يجب أن تعلم الحامل متى تكون إفرازت الحمل البنية خلال الحمل مقلقة وإنذار خطر يتربص بالحمل والجنين.

كيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث

الإفرازات البنية في الشهر الثالث من الحمل

قالت العسلي أن إفرازات الحمل البنية في الشهر الثالث قد لا تكون مقلقة عندما تكون قليلة وغير مصحوبة بأي أعراض، وليس لها رائحة كريهة، أما إذا صاحبها ظهور رائحة كريهة أو حرقة وحكة في منطقة المهبل، على الحامل إستشارة الطبيب فوراً، لأن هذه العلامات تشير إلى وجود إلتهابات شديدة، وقد تكون بداية لحدوث الإجهاض.

نصائح للحامل للوقاية من الإلتهابات المهبلية

كيف تكون إفرازات الحمل في الشهر الثالث، أوصت العسلي الحامل بالإلتزام بالنصائح التالية لتقي نفسها من الإصابة بالإلتهابات المهبلية أثناء الحمل:

  1. تجفيف منطقة المهبل بعد الحمام.
  2. إرتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة.
  3. الحرص على تناول الماء بكثرة.
  4. تجنب إستخدام الغسول المهبلي دون إستشارة الطبيب.
  5. تجنب إستخدام الكلانيكس أو المناديل الورقية في المرحاض وإستبدالها بالفوط قطنية وغسلها وتعريضها للشمس قبل الإستخدام.