أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر السابع

أكلات تزيد وزن الجنين، قد تواجه الحامل خلال فترة الحمل، وخصوصاً في الثلث الأخير منه، نقص في وزن الجنين، ويطالبها الطبيب بالإهتمام بتناول أكلات تزيد وزن الجنين، ليتماشى وزنه مع المعدلات الطبيعية المحددة له والتي يطلع عليها الطبيب خلال متابعة الحمل وفحص الحامل.

وأكلات تزيد وزن الجنين هي أنواع معينة من الأكلات تساهم في تعزيز نمو الجنين وزيادة وزنه بطريقة صحية، فما هي هذه الأكلات؟

اكلات تزيد وزن الجنين

أكلات تزيد وزن الجنين

توجد 8 أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر السابع من الحمل، وتعزز من نموه، وهذه الأكلات هي:

الموز

الموز من أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر السابع، وخصوصاً عنده تناوله مع الزبادي والعسل، أو تناول الحامل له مهروس مع العسل والمكسرات مثل الجوز واللوز، كما يمكن تناوله كعصير طازج مع الحليب، وتعود أهمية الموز للحامل لإحتوائه على نسبة جيدة من البوتاسيوم، إذ يحفظها من الإصابة من إرتفاع الضغط.

البيض

ويأتي البيض ضمن أكلات تزيد من وزن الجنين في الشهر السابع دون زيادة وزن الحامل، وخصوصاً إذا تم طهيه من خلال سلقه، فهو غني بالبروتين الضروري لتعزيز نمو الجنين، وغني بالدهون المفيدة التي تساهم في زيادة وزن الجنين

المكسرات

المكسرات من أكلات تزيد وزن الجنين، وذلك لغناها بالأوميغا3، وهي دهون صحية مفيدة صحياً لكل من الحامل والجنين، كما أنها تزيد من وزن الجنين.

الخضروات

البطاطس والبطاطا الحلوة والبازلاء، الطماطم والخيار والجزر، الجرجير، السبانخ من أكلات تزيد وزن الجنين، وهي خضروات مفيدة، جداً.

اكلات تزيد وزن الجنين في الشهر السابع

الفاكهة

تدخل الفاكهة وعصائرها الطازجة ضمن أكلات تزيد وزن الجنين، مثل فواكه الموز والبطيخ والعنب وكوكتيل الفاكهة المتنوع، إضافة إلى الفواكه المجففة.

اللحوم والأسماك

السمك والدجاج، واللحوم الحمراء، من أكلات تزيد وزن الجنين التي يجب أن تحرص الحامل على تناولها بشكل منتظم في الشهر السابع.

البقوليات

من الضروري في فترة الحمل تناول الحبوب الكاملة والبقوليات لما لها من فوائد عديدة في نمو الجنين، ومن الحبوب الكاملة على سبيل المثال الشعير والقمح والشوفان.

منتجات الألبان والحليب

الزبادي واللبن الرائب والأجبان من أكلات تزيد وزن الجنين، كونهم من أكلات تزيد وزن الجنين، لإحتوائهم على نسب عالية من البروتين والدهون الصحية اللازمة لزيادة وزن الجنين.

التمر

ومن أكلات تزيد وزن الجنين، والتي لا يمكن إهمالها أبداً، التمر، بإعتباره أحد أهم السكريات المفيدة للحامل ، كونها تمدها بالطاقة اللازمة وتغذيها وتغذي جنينها، فضلاً عن دوره في وقاية الحامل من الإصابة بفقر الدم.