ما هي فوائد التمر للأطفال في رمضان

ما هي فوائد التمر للأطفال في رمضان

ما هي فوائد التمر للأطفال في رمضان

فوائد التمر في رمضان

فوائد التمر في رمضان

ما هي فوائد التمر، يعد التمر من أشهر المواد الغذائية التي يجتمع عليها الصغير والكبير في رمضان، ويأتي التمر على رأس الأطعمة المفضل الإفطار عليها في رمضان لجميع الصائمين وخصوصا الأطفال، وذلك لإحتوائه على مغذيات طبيعية و فيتامينات و معادن ضرورية للجسم، فما هي فوائد التمر للأطفال في رمضان؟

ما هي فوائد التمر للأطفال في رمضان

فوائد التمر

  • القيمة الغذائية للتمر
  • فوائد التمر للأطفال في رمضان

القيمة الغذائية للتمر

تعود فوائد التمر إلى إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، كالحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم، فضلا عن إحتوائه على سكريات ومغذيات طبيعية إذ يحتوي كل 100 غرامٍ من التمر على ما يلي:

74.97 غراماً كربوهيدرات، 6.7 غراماتٍ من الألياف

277 سعر حراري، 1.81 غرام بروتين

66.74 غراما من السكر،  0.9 مليغرام من الحديد

1 مليغرام من الصوديوم، 696 مليغرام من البوتاسيوم

فوائد التمر للأطفال في رمضان

فوائد التمر في رمضان

من فوائد التمر للأطفال في رمضان ما يلي:

تعزيز مناعة الأطفال

يحتوي التمر على جلوكوز وفركتوز وسكروز وهي مغذيات طبيعية تعزز من مناعة الطفل وخصوصاً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي في مواجهة العدوى والأمراض.

علاج فقر الدم وتحقيق الوقاية منه

علاج فقر الدم والوقاية منه من فوائد التمر الكبيرة التي لا يمكن تجاهلها أبداً، وذلك لإحتوائه على الحديد الذي يعزيز من نسبة هيموغلوبين الدم.

تعزيز عمل الجهاز الهضمي

من فوائد التمر غناه بالألياف القابلة للذوبان التي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز الجهاز الهضمي فضلاً عن محاربته للإمساك، ويساهم التمر في تعزيز عمل البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

 تنقية الدم وتقوية العظام

فوائد التمر للأطفال عديدة ومن أهمها فوائده في تنقية الدم، وتقوية العظام، وذلك لإحتوائه على المغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم، لذا يجب على الطفل تناول التمر وخصوصا في رمضان ليحصل على فوائده الكبيرة خلال صيامه.

تخفيف أعراض الحساسية وعلاجها

إحتواء التمر على الكبريت العضوي يساهم في تخفيف حدة الإلتهابات والحساسية وهذه فائدة عظيمة من فوائد التمر التي تجعل من الضروري إحتواء غذاء الطفل عليه.ضا

تعزيز عمل الدماغ

يحتوي التمر على فيتامين ب 6 ولذلك تزيد أهميته في تقوية الأعصاب وتعزيز عمل الدماغ وخصوصاً مع توافر حفنة أخرى من الفيتامينات والمغذيات الطبيعية فيه.