كيف أقضي فترة النفاس في شهر رمضان

كيف أقضي فترة النفاس، إذا كنت قد وضعتي مولودك هذه الأيام أو أنك على وشك الوضع غاليتي فأنت معفية من صيام رمضان برخصة من الله عز وجل، وخصوصاً أن فترة النفاس 40 يوماً، وعليه سنجيب على سؤالك كيف أقضي فترة النفاس في شهر رمضان، كي لا تضيع نفحات الشهر الكريم من بين يديك.

كيف أقضي فترة النفاس في شهر رمضان

كيف أقضي فترة النفاس في شهر رمضان

كيف أقضي فترة النفاس، تزامنت فرحة قدوم رمضان مع فرحتك بمولودك الجديد، ولذلك عليك أن تجتهدي في إستثمار رمضان بجانب مسؤولياتك نحو وليدك، صحيح أنك لن تتمكني من الصوم أو الصلاة في فترة نفاسك، ولكن هناك أمور شرعية أخرى ولها أجر عظيم يمكنك القيام بها في رمضان لتستمتعي بروحانيات الشهر الفضيل، ولتستشعري لذة العبادة، وهذه الأمور هي:

ذكر لله عز وجل

كيف أقضي فترة النفاس، كم جميل أن تجعلي لسانك رطباً بذكر الله تعالى في فترة نفاسك بالتسبيح و الإستغفار و الحمد و ترديد أذكار الصباح و المساء، وعمل ورد يومي لك من الأذكار الموروثة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ويمكنك أيضاً، عمل ورد يومي من الصلاة المحمدية على النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لأنها سترفعك درجات ولها أجر كبير.

تحضير الإفطار لأسرتك

كيف أقضي فترة النفاس، كنز من الحسنات ينتظرك غاليتي فمع مسؤولياتك تجاه مولودك ستقومين أنت بتحضير وجبتي الإفطار و السحور لأفراد أسرتك وهو عمل له ثواب كبير عند الله عز وجل وستؤجرين عليه بمشيئة الله تعالى، فالله لا يضيع أجر المحسنين وذلك إحسان منك إلى أسرتك.

كيف أقضي فترة النفاس في شهر رمضان

أعمال الخير

كيف أقضي فترة النفاس، يمكنك الإستمرار في عمل الخير في رمضان خلال فترة النفاس، فالصدقة وفك الكرب و مساعدة الآخرين بقدر إستطاعتك كلها أمور طيبة تزيدك في حسناتك، وترفع من قدرك عند الله عز وجل، ولا تنسي غاليتي الدين المعاملة، فكل تصرف طيب منك يدل على حسن دينك وإخلاصك لتعاليمه ولله عز وجل.

إفطار صائم

كيف أقضي فترة النفاس، اعزمي النية على إفطار صائم أو أكثر مرة أو مرتين خلال شهر رمضان وسيمدك الله عز وجل بقوة كبيرة في فترة نفاسك، كما أنه سيكون لك مثل أجر الصائم كما قال رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبإمكانك غاليتي أن تزيدي في عدد الأشخاص وعدد المرات بقدر إستطاعتك.

صلة الرحم

رمضان يعني جمع الشمل واللمة لذا إحرصي على وصل رحمك ودعوتة أقاربك على الإفطار عندما تستطيعين إستقبالهم وضيافتهم في منزلك، لأن صلة الرحم تزيد النعم حولك لأنها تحقق البركة في العمر و الرزق و البركة في حياتك الزوجية و الأسرية.

قراءة القرآن بحائل

بحسب كثير من علماء وفقهاء الدين والشرع يمكن للحائض و النفساء قراءة القرآن الكريم بحائل أي بعدم لمس المصحف الشريف، كما أنهم رحمهم الله أجازوا قراءة الحائض والنفساء لما تحفظه من آيات قرآنية في أي وقت.

ومن كل ما سبق يتضح أن أبواب الخير وكنوز الحسنات في رمضان مفتوحة على مصراعيها أمامك، لذا لا تحرمي نفسك منها واظفري بنفحات الله الطيبة في رمضان.