النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم

أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم
1 / 2
أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم
ما هو أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم
2 / 2
ما هو أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم

أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم هو النظام الغذئي الذي يحتوي على كل الفيتامينات و المكملات الغذائية و العناصر الضرورية اللازمة لفترة الحمل، وخصوصا مع إحتياج التوأم لهذه العناصر ليكون نموهما نموا سليما وبلا أدنى إحتمال لتعرضهما لمشاكل صحية، فما هو أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم؟.

ما هو أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم

أفضل نظام غذائي

أكد معتز الشريف خبير تغذية أنه يجب على الحامل أن تلتزم بإتباع نظام غذائي خلال الحمل بتوأم، ويتمثل أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم ما يلي:

  1. يجب أن يحتوي غذاء الحامل على الأسماك، لأهمية الأوميغا 3، كما أن السمك غني باليود، السيلينيوم، الفسفور، الزنك، والبوتاسيوم الضرورية أثناء الحمل بتوأم، لأنه يساعد في تنمية  قلب الجنين ويحول دون حدوث الولادة المبكرة.
  2. تدخل المكسرات ضمن أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم، وهي مفيد جدا خلال الحمل لإحتوائها على الأوميغا3 الضروري جدا لها وللأجنة.
  3. إهتمام الحامل بتناول البقوليات يجب أن يكون كبيرا لتتناول الفاصولياء و العدس و الحمص و تحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع التشهوهات لدى الجنين، لغناها بالأوميغا 3.
  4. يجب أن تحرص الحامل على تناول البيض لإحتوائه على كثير من البروتينات و المعادن و الفيتامينات الأساسية لنمو التوأم.
  5. يجب على الحامل بتوأم تناول الحليب لغناه بالكالسيوم الضروري جدا لها وللتوأم أثناء الحمل.
  6. يجب أن تتناول الحامل الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الحديد مثل،  السبانخ، وغيرها من الأطعمة التي تحارب فقر الدم.
  7. يجب أن يرافق تناول الحامل للأطعمة التي تحتوي على الحديد أطعمة تحتوي على فيتامين سي وذلك ليسهل إمتصاص الجسم للحديد.
  8. يجب على الحامل الحرص على تناول الزبادي أثناء الحمل لأنه أكثر الأطعمة المفيد تناولها أثناء الحمل، وذلك لغناه بالبروتين و المعادن التي تضمن نمو التوأم نموا سليما.
  9. الحرص على تناول الخضروات الورقية لأنها غنية بفيتامين سي الذي يعزز من تعزيز نمو الأجنة، كما أن فيتامين سي يعزز من تحفيز كرات الدم الحمراء.

أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم

ويوصي الشريف الحامل بتوأم بضروة الإلتزام بما يلي :

  1. الإهتمام بتناول الماء.
  2. ممارسة رياضة خفيفة بعد إستشارة الطبيب.
  3. الحصول على قدر كافي من النوم.
  4. عدم الإفراط في تناول الحلويات والعصائر المحلاة.
×