فوائد الموز للحامل في الشهر السابع

فوائد الموز للحامل في الشهر السابع

فوائد الموز للحامل في الشهر السابع

فوائد الموز للحامل في الشهر السابع

فوائد الموز للحامل في الشهر السابع

فوائد الموز للحامل عديدة بإعتباره فاكهة مثالية للحامل خلال الحمل، وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، والفيتامينات والمعادن المهمة، فما هي فوائد الموز للحامل، وما هي ضوابط تناوله خلال الحمل.

فوائد الموز

  • القيمة الغذائية للموز
  • فوائد الموز للحامل في الشهر السابع
  • ضوابط تناول الموز أثناء الحمل

فوائد الموز للحامل في الشهر السابع

القمية الغذائية للموز

تعود فوائد الموز للحامل إلى إحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن المفيدة للحامل وجنينها أثناء فترة الحمل إذ يحتوي على

0.33 غرام من الدهون، 2.60 غرام من الألياف

1 ملغرام من الصوديوم ، 0.15 ملغرام من الزنك

22.84 جرام من الكربوهيدرات، 1.09 غرام من البروتين

8.7 ملغرام من فيتامين C، 5 ملغرام من الكالسيوم

0.26 من الحديد ، 27 ملغرام من المغنيسيوم

22 ملغرام من الفوسفور ،358 ملغرام من البوتاسيوم

0.078 ملغرام من النحاس

فوائد الموز للحامل في الشهر السابع

فوائد الموز للحامل

تتعدد فوائد الموز للحامل وخصوصا في الشهر السابع من الحمل حيث المرحلة الأخيرة منه وزيادة إحتياج الجنين والحامل للعديد من العناصر المهمة لهما إذ يعمل الموز على

  1. من فوائد الموز غناه بحمض الفوليك الذي الذي يحول دون حدوث الولادة المبكرة، كما أنه يعزز من نمو دماغ الجنين والخلايا العصبية و النخاع الشوكي.
  2. محاربة فقر الدم ووقاية الحامل منه من خلال تعزيز نسبة الهيموغلوبين، إذ يساعد تناول الموز في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، مما يؤدي إلى إرتفاع مستوى الهيموجلوبين ليحميها من مخاطر نقص الحديد عند الولادة.
  3.  يخفف تناول الموز في الصباح من الغثيان ويقلل الحاجة إلى التقيؤ،وهي فائدة أخرى مهمة من فوائد الموز، وخصوصا للحامل التي تستمر لديها حالة القيء والغثيان حتى موعد الولادة.
  4. توفير الطاقة اللازمة للحامل أحد أبرز فوائد الموز للحامل في الشهر السابع لإحتوائه على نسبة جيدة من الكربوهيدرات التي تمدها بالجلوكوز، والفركتوز، والسكروز.
  5. تعزيز عمل الجهاز الهضمي لإحتوائه على الألياف الغذائية وبالتالي التخفيف من حدة الإمساك أحد أكثر أعراض الحمل المزعجة للحامل.
  6. من فوائد الموز تقوية عظام الجنين لإحتوائه على كل من، البكتين، و البوتاسيوم الضروريان جدا لتعزيز صحة العظام، فضلا عن إحتوائه على الكالسيوم الذي يحافظ على قوة عظام الأم والجنين.
  7. الموز مصدر غني بمضادات الأكسدة، لذلك يعمل على تقوية وتعزيز مناعة الحامل.

ضوابط تناول الموز أثناء الحمل

  1. يجب تناول الموز الناضج.
  2. يجب تناول الموز بإعتدال.
  3. للحامل المصابة بسكري الحمل يجب أن تستشير طبيبها أولا.