7علامات تدل على تحرك اللولب من موضعه آخرها أقواها

أضرار اللولب حيث أن تحرك اللولب من موضعه، يعد اللولب من أشهر وسائل منع الحمل التي تعتمد عليها النساء في تنظيم النسل أو تحديده، كونه أكثر فعالية من غيره من وسائل منع الحمل المعروفة، ويعد تحرك اللولب من موضعه أحد أهم المضاعفات وأضرار اللولب التي تترتب على تركيب اللولب والإعتماد عليه في منع الحمل، ولذلك يجب على المرأة الإنتباه لذلك ومتابعته عند الطبيب.

واللولب من وسائل منع الحمل المهمة وله أنواع عديدة، مثل: اللولب البلاتيني، اللولب النحاسي، و اللولب الهرموني، ولكل منها آلية للعمل لمنع الحمل، وعلامات تحرك اللولب من موضعه عديدة، ويجب أن تكون المرأة على علم بها لتستشير الطبيب بمجرد حدوث واحد أو أكثر منها.

ما هي علامات تحرك اللولب من موضعه؟

علامات تحرك اللولب من موضعه

حول علامات تحرك اللولب من موضعه، ذكرت الدكتورة نجلة كاظم إختصاصية النساء والتوليد بدبي ما يلي:

آلام متشعبة في منطقة الحوض

من علامات تحرك اللولب من موضعه، آلام قاسية في منطقة المهبل وفي  أسفل الظهر، وكذلك البطن ومن ثم منطقة الحوض بأكملها.

تكرار النزف

يعتبر النزف أثناء الدورة الشهرية، وتكرار حدوثه علامة قوية من علامات تحرك اللولب من موضعه، وهو أمر يؤثر على صحة المرأة ويعرضها لمخاطر جمة.

الإفرازات المهبلية

زيادة كم الإفرازات المهبلية ونزولها في أوقات غير طبيعية وبصورة مستمرة وملفتة، علامة مهمة من علامات تحرك اللولب من موضعه.

تغير في طول خيط اللولب

أثناء وضع اللولب يقوم الطبيب بترك خيط قصير متصل بالولب، فإذا اختفى أو أصبح قصير عن المسافة التي تركتها عند تركيبه، وإذا طال عن تلك المسافة يجب إستشارة الطبيب، لأن ذلك قد يكون علامة من علامات تحرك اللولب من موضعه، والتي تتطلب المتابعة لفحص اللولب والإطمئنان على وضعه.

7علامات لتحرك اللولب من موضعه آخرها أقواها

تحسس اللولب عند التبول

من علامات تحرك اللولب من موضعه التي تتطلب الحذر، تحسس المرأة للولب أثناء التبول، ولذلك يجب إستشارة الطبيب في الحال.

إضطراب في الدورة الشهرية

علامات تحرك اللولب من موضعه يدخل ضمنها، حدوث إضطرابات في الدورة الشهرية، وتأخر نزولها عن وقتها الطبيعي.

آلام قوية أثناء الجماع

ذكرت كاظم أن من علامات تحرك اللولب من موضعه أيضا، شكوى المرأة من آلام مزعجة أثناء الجماع، وهي علامة تحتاج إلى إنتباه المرأة جيدا، وإستشارة الطبيب في الحال.