فوائد العنب الأخضر للرضع وكيف ومتي يُعطى للرضيع

فوائد العنب الأخضر، يحتاج الأطفال الرضع إلى تناول الفواكه المناسبة لهم بصفة منتظمة لأنها تمدهم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات والمعادن المتنوعة، ويأتي العنب الأخضر ضمن الفوائد المفيدة جدا للأطفال، فما هي فوائد العنب الأخضر للرضع، وكيف ومتى يعطى للرضيع

فوائد العنب للأطفال

  • القيمة الغذائية للعنب الأخضر للرضع
  • فوائد العنب الأخضر للرضع
  • كيف ومتى يُعطى العنب الأخضر للرضع

القيمة الغذائية للعنب الأخضر

تعود فوائد العنب الأخضر إلى قيمته الغذائية والعلاجية العالية، إذ يتميز العنب باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الإمتصاص وسهلة الهضم التي يسهل على الرضيع هضمها عندما يعطى له بالطريقة المناسبة، حيث يتركز سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز بشكل كبير فيه، كما أنه غني بمجموعة متنوعة من  الفيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين ب، فضلا عن إحتوائه على معادن هامة لنمو الرضع مثل، البوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم.

فوائد العنب الأخضر للأطفال

تتعدد فوائد العنب الأخضر للأطفال، وذلك وفقا لقيمته الغذائية العالية، ومن فوائد العنب الأخضر للأطفال ما يلي:

ملين طبيعي

حماية الرضع من الإمساك أحد أهم فوائد العنب الأخضر للرضع لأنه يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي و وظائفه، لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تحسين حركة الأمعاء.

تعزيز نمو العظام والأسنان

من فوائد فوائد العنب الأخضر للرضع، تعزيز نمو العظام والأسنان لديهم، ، وذلك لإحتواءه على نسب عالية من الكالسيوم.

الحفاظ على رطوبة الجسم لدى الرضع

لإحتواء العنب الأخضر على نسب عالية من الماء دور كبير  في الحفاظ على رطوبة جسم الرضع، الأمر الذي يحقق حمايتهم من مخاطر الإصابة بالجفاف.

تعزيز نسبة الهيموجلوبين في الدم

مد الرضع بالحديد اللازم لهم ولفترة نموهم أحد أبرز فوائد العنب الأخضر التي لا يجب الإغفال عنها لأنه يعزز من الدم بتوفير الهيموغلوبين في الدم بنسب جيدة ليعزز خلايا الدم الحمراء الضرورية لنقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، كما أن لذلك دور كبير في تعزيز نمو الرضع وتحسين جودة النوم لديهم.

غني بمضادات الأكسدة

فوائد العنب الأخضر، يحتوي العنب الأخضر على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة، وهو أمر مهم جدا لأنها تعمل على مكافحة الجذور الحرة وتحول دون تراكمها في الجسم، وبذلك تساهم في تقليل خطر إصابة الرضع ببعض المشاكل الصحية التي قد تتربص بهم في أي مرحلة عمرية

الوقاية من إلتهابات الجهاز التنفسي

من فوائد العنب الأخضر الوقاية من إلتهابات الجهاز التنفسي، وحماية الشعب الهوائية من الإلتهاب، كما أن يقي من الربو والعديد من مشكلات الجهاز التنفسي الشائعة عند الأطفال.

حماية الجهاز العصبي

حماية الجهاز العصبي للرضع من فوائد العنب الأخضر الكبيرة لأنه يساهم بشكل سريع في تطوير الدماغ ، ويزيد من نمو الخلايا العصبية الجيدة.

كيف ومتى يُعطى العنب الأخضر للرضع

بعد أن تناولنا فوائد العنب الأخضر للأطفال، يجب أن يُعطى للأطفال الرضع في عمر 6-8 أشهر، شريطة أن يكون مهروسًا هرسا جيدا كي لا يصاب الرضيع بالإختناق عند تناوله صحيحا، ولحماية الطفل من مخاطر الحساسية الغذائية يجب تجربة القليل من العنب أولا وإنتظار النتيجة بعد تناول الرضيع له.