ما هي فوائد حب العزيز للأطفال

فوائد حب العزيز، يدخل حب العزيز ضمن المسليات إذ يتم تناوله مثل المكسرات، ولكنه لا يعتبر نوعا منها، وهو عبارة عن درنات صغيرة الحجم أكبر قليلًا من الحمص، تنمو تحت الأرض مثل البطاطس والنباتات الجذرية، وله فوائد للأطفال والكبار وهو ما أثبتته الدراسات، فما هي فوائد حب العزيز للأطفال؟.

فوائد حب العزيز للأطفال

تتعدد فوائد حب العزيز للأطفال وهي،

تعزيز أداء الجهاز الهضمي

من فوائد حب العزيز للأطفال مساعدته على الهضم ومنع الإمساك، وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تمر عبر الأمعاء دون هضمها، إضافة إلى إحتوائه على النشا المقاوم للهضم، كما أن البكتيريا المفيدة في الأمعاء، تتغذى عليه وتعزز من تعزيز الهضم.

كما يحتوي حب العزيز على الكاتالاز والليباز والأميليز، الذي يقوم بتكسيرالأطعمة في الأمعاء وبالتالي منع تراكم الغازات وعلاج عسر الهضم.

تعزيز مناعة الأطفال

تعزيز المناعة لدى الأطفال أحد أهم فوائد حب العزيز، إذ يساعد بفضل إحتوائه على العديد من العناصر الغذائية على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة العدوى والأمراض المعدية، وقد أثبتت الدراسات قدرته على محاربة أنواع متعددة من البكتريا الشائعة مؤكدة فعاليته ضد بكتريا السالمونيلا، و المكورات العنقودية والإي كولاي، حتى أنه يستطيع القضاء على البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية.

بديل ممتاز للبروتين الحيواني

بعض الأطفال يرفضون تناول اللحوم، ويعد حب العزيز البديل الأمثل لهؤلاء الأطفال لحصولهم على البروتين، كما أثبتت الدراسات إحتواه على الوحدة البنائية للبروتين في الأحماض الأمينية التي يحتويها، وهي فائدة مهمة من فوائد حب العزيز للأطفال.

بديل للحليب البقري

من فوائد حب العزيز للأطفال أنه يمكن الإعتماد عليه كبديل لحليب البقر الذي ينفر منه بعض الأطفال، كما أنه مناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية الحليب، ولمن يعانون من حساسية اللاكتوز أيضا، لذا يمد الأطفال بالدهون الصحية المفيدة لهم.

تقوية العظام وحماية الأسنان

تقوية العظام وتحسين صحتها من فوائد حب العزيز للأطفال وذلك لغناه بالمغنسيوم أحد أهم العناصر المهمة لصحة العظام، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بالكسور، كما يلعب حب العزيز دورا كبيرا في حماية الأسنان من التسوس، وتقويتها وتعزيز صحتها هي أيضا.