كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك، يُخطئ كل من يفكر أن التربية مسؤولية الأم فقط، لأن تربية الأطفال يجب أن تتم بمشاركة كل من الأب والأم لأن كلاهما يعد طرفاً مهماً في التربية ولا يمكن الإستغناء عنه، لذا عليك غاليتي تجنب الوقوع في ذلك الخطأ، وعليك أيضا تشجيع زوجك على المشاركة في عملية التربية، فكيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك؟.

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك؟

عليك غاليتي أن توضحي لزوجك أن تربية الأطفال هي الأولوية الأولى لكما في الحياة الزوجية، وعليك أن تُتيحي الفرصة لزوجك ليساعدك في تربية أطفالك لتكون نشأتهم سليمة وسوية وبعيدة عن أي إضطراب من الممكن أي يعصف بها في أي وقت خلال مراحل نموهم ونمو شخصيتهم.

وحول كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك، تخبرك داليا شيحة مستشارة أسرية وزوجية بدبي بنصائح هامة تمكنك من ذلك، وهذه النصائح هي،

أولا : تشجيع الزوج على المشاركة في التربية

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك، تقول شيحة أنه يجب على الأم تشجيع زوجها على مشاركتها في تربية الأطفال وذلك من خلال ما يلي

  1. سؤاله عن رأيه في الأمور التي تخص الأطفال بطريقة لطيفة ومشجعة.
  2. إحترام رأيه وتقديره.
  3. التفكير سويا في حلول الزوج المقدمة، وإختيار الأفضل لأطفالك.
  4. مدح الزوج على طريقته وأسلوبه في التربية.
  5. تجنب نقد الزوج في تربية أطفاله، وعقد مناقشة بناءة وهادفة معه لتبادل أطراف الحديث عن أي شيء يتعلق بطريقته في التربية، ولفت نظره بطريقة لطيفة عن أي خطأ صدر منه.

ثانيا: الإتفاق مع الزوج على مبادئ التربية السليمة

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك، توضح شيحة أن الإتفاق بين الأبوين على مبادئ التربية يسهل من دور كل من الأب والأم ويكلل جهودهما في تربية الأطفال بالنجاح، لذا احرص غاليتي على الإتفاق على مبادئ تربية واحدة بينك وبين زوجك حتى لا يضيع الأطفال بين طريقة وأسلوب كل منكما.

ثالثا: تجنب مخاطبة الزوج بصيغة الأمر

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك، سؤال قد يبدو سهلاً، ولكن الإجابة عليه تحتاج إلى حكمتك وجهدك وصبرك، وأخذ بعض الأمور المهمة في الإعتبار مثل، تجنب مخاطبة الزوج بصيغة الأمر، حتى تؤتي مشارتكما في تربية الأطفال ثمارا طيبة.

رابعاً: تحديد مهام الزوج في التربية

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك، من الأفضل تحديد مهام زوجك في تربية الأطفال وفقا له ولميوله وللأمور التي يستطيع إنجازها كرجل ببراعة، إضافة إلى الرأفة بالزوج إذا لم يمكنه القيام بما عليه من أعباء في أي وقت، لأن الأصل بينكما هو المودة والرحمة.

خامساً: عدم التمسك بالرأي

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفال، عليك بتجنب التمسك بالرأي حتى لا يحدث صدام مع زوجك ينفره من مشاركتك في تربية أطفالك، لذا وبحسب شيحة عليك بقبول رأي الأب ودراسته والمرونة أثناء الحديث معه، كما يتعين عليكما الإتحاد سويا من أجل الإتفاق على رأي واحد يصب في مصلحة الأطفال.

سادساً: التثقيف الذاتي

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفالك، عليك عزيزتي أن تُشجعي زوجك على أن يثقف نفسه جيدا لمعرفة كثير من الأمور المهمة على تربية الأطفال، ووسائل التربية الحديثة السليمة.

سابعا: فصل التربية عن الخلافات الزوجية

كيف تجعلين زوجك يساعدك في تربية أطفال، يجب عليك عزيزتي فصل العلاقة الزوجية وخلافاتها عن تربية الأطفال، وأن تكوني ذكية في الفصل بينهما بما يصب في مصلحة أطفالك حتى لا يتأثروا بأي خلافات أو مشاحنات بينك وبين الأب.