نساء يحذر عليهن تركيب شريحة منع الحمل

شريحة منع الحمل من الوسائل المستخدمة في تنظيم الإنجاب وهي الوسيلة الأكثر أمانا وفعالية بين وسائل منع الحمل الأخرى بحسب آراء الأطباء المختصين، وقد تكون شريحة منع الحمل ملائمة للنساء في حالات عديدة في حين يحذر تركيبها لدى بعض النساء فمن هن.؟

وتتوقف ملائمة شريحة منع الحمل لبعض النساء دون غيرهن على بعض الأمور الهامة، فمن هن النساء اللاتي يحذر عليهن تركيب شريحة منع الحمل.؟

نساء يحذر عليهن إستعمال شريحة منع الحمل

على الرغم من الفوائد والإيجابيات العديدة التي تحملها شريحة منع الحمل إلا أن لها بعض الأضرار التي سبق وتم الحديث عنها في موضوع مميزات وعيوب شريحة منع الحمل، وإستناد إلى العيوب يحذر على بعض النساء تركيب شريحة منع الحمل فمن هن؟

قالت الدكتورة أمينة العسلي أختصاصية النساء والتوليد أن شريحة منع الحمل من أفضل وسائل منع الحمل لأنها أحادية الهرمون ولا تضر بخصوبة المرأة ولكنها لا تصلح لكل النساء وأن الطبيب هو الذي يحدد وسيلة منع الحمل المناسبة لكل إمرأة بناء على تاريخها المرضي وحالتها الصحية

ومن النساء اللاتي لا تصلح لهن شريحة منع الحمل ما يلي

شريحة منع الحمل لا تصلح للمرأة التي تأخرت لديها الدورة الشهرية وكانت منتظمة فربما يكون هناك حمل وهي لا تدري لذا عليها التأكد من عدم وجود حمل أولا.

شريحة منع الحمل لا تصلح للمرأة التي تتعرض بطبيعتها لنزف بين الدورات الطمثية أو بعد الجماع.

شريحة منع الحمل لا تصلح للمرأة التي لا تريد أن تتغير طبيعية دورتها المنتظمة .

شريحة منع الحمل لا تصلح للمرأة المصابة بالشريان التاجي أو أي مرض قلبي أو المرأة التي تعرضت للسكتات من قبل.

شريحة منع الحمل لا تصلح للمرأة التي لديها فرصة لتكوين جلطات، وكذلك المرأة التي تعاني بالفعل من جلطات في الأوعية الدموية (الخثار).

شريحة منع الحمل لا تصلح المرأة المريضة بأمراض الكبد، أو أورام الكبد أو تليف الكبد.

المرأة التي تعاني من الشقيقة بصفة مستمرة.

شريحة منع الحمل لا تصلح للمرأة المصابة بسرطان الثدي أو كانت مصابة به من قبل.

المرأة مريضة السكري والمرأة التي تزيد لديها الإصابة مرض تخلخل العظام.