فوائد بذور القنب للاطفال المصابين باضطراب فرط الحركة

بذور القنب، إضطراب فرط الحركة أحد أهم التحديات التي تواجه الأبوين مع أطفالهم وهي مشكلة مزعجة تحتاج إلى التسلح بالصبر أولا، وتلعب بذور القنب دورا كبيرا في تخفيف حدة إضطراب فرط الحركة عند الأطفال، كما أنها من البذور التي لها فوائد عظيمة حيث تحتوي على كميات هائلة من البروتينات والمعادن والأحماض الأمينية.

بذور القنب

  • القيمة الغذائية لبذور القنب
  • فوائد بذور القنب للأطفال المصابين بفرط الحركة

القيمة الغذائية لبذور القنب

بذور القنب هي بذرة لفاكهة صغيرة غنية بالأوميغا 3 أحد أهم أصدقاء القلب وتعود قيمتها الغذائية إلى إحتوائها على معادن هامة مثل الماغنيسيوم، البوتاسيوم، الحديد، والزنك وبعض الفيتامينات الضرورية مثل، فيتامين أ وفيتامين ب1 وب2 وب3 وب6 وفيتامين د وفيتامين هـ، كما تحتوي على كمية كبيرة من الألياف ما يجعلها خيار مثالي لتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

فوائد بذور القنب للأطفال المصابين بفرط الحركة

أكدت الدراسات على فوائد بذور القنب للأطفال المصابين بفرط الحركة الذين يعانون من إختلافات في نمو الدماغ ونشاطه بقدر يؤثر على إنتباهم وقدرتهم على الجلوس ولذلك تظهر لديهم إضطرابات نقص الإنتباه وفرط الحركة،

أثبتت دراسة ألمانية كانت قد طرحت حول أثر بذور القنب على الأطفال المصابين بفرط الحركة وخصوصا بعد ظهور التأثيرات السلبية لعلاجات فرط الحركة الأخرى، حيث أكدت أنه يمكن الإستفادة من بذور القنب في علاج فرط الحركة عند الأطفال وخصوصا مع مميزاتها التي تساهم في تحقيق الشعور بالإسترخاء والهدوء.

كما أن هناك فوائد أخرى عديدة لبذور القنب كونها صديقة للقلب ولمرضى ضغط الدم والسكري ما جعل ألمانيا تعلن موافقتها على إستخدام بذور القنب في علاج بعض الأمراض الخطيرة وبدأت ذلك بالفعل في الربع الأول من عام 2017.

على الرغم من أن التأثيرات التي تترتب على إستخدام بذور القنب ليست كباقي العلاجات المستخدمة في علاج فرط الحركة إلا أنه يجب إستخدامها تحت إشراف المختص وبتوجيهاته هو.