افضل 5 تمارين رياضية للمراة الحامل في الشهر السابع

تمارين رياضية للمراة الحامل يتم اختيارها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، فرغم أن ممارسة الرياضة بصفة عامة لها فوائد متعددة، إلا أن توظيفها بالشكل السليم واختيار أنسبها خصوصا للمراة الحامل أمر حتمي لا يحدده سوى الطبيب المختص ومدرب اللياقة وليس غير ذلك.

وبالتالي لن نشجع المراة الحاملعلى البدء في ممارسة التمارين الرياضية من تلقاء نفسها، خصوصا إذا كانت لا تمارسها بصفة عامة، فالحمل ليس الوقت المناسب لذلك.

من ناحية أخرى، لابد أن تعلم المراة الحامل أن ممارسة التمارين الرياضية لها شروط وقواعد مرتبطة بمراحل الحمل المتطورة، والأهم أن ممارستها في الثلثي الثاني والأخير هو الأفضل، كي تساهم في تحسين صحة قلبها وأوعيتها  الدموية، الحفاظ على وزنها، تنظيم ضغط الدم وزيادة احتمالية ولادتها الطبيعية في المجمل العام.

سنختص السطور القادمة بتسليط الضوء على افضل 5 تمارين رياضية للمراة الحامل في الشهر السابع على وجه الخصوص،  من خلال مدرب اللياقة محمد مرسي من جدة، كونها مرحلة هامة لتعزيز صحة الحامل والجنين قبل الولادة.

تمارين رياضية للمراة الحامل مفيدة لصحتها والجنين في الشهر السابع

تمارين رياضية للمراة الحامل

  • افضل 5 تمارين رياضية للمراة الحامل في الشهر السابع.
  • نصائح لممارسة المراة الحامل التمارين الرياضية في الشهر السابع.

افضل 5 تمارين  رياضية للمراة الحامل في الشهر السابع

أوضح مدرب اللياقة محمد، أن التمارين الرياضية مفيدة للمراة الحامل، لكنها قد تشكل خطورة في حالة عدم وعي الحامل بالتمارين المناسبة لطبيعة جسمها وحالتها الصحية أثناء الحمل، كذلك تحذر المراة الحامل من ممارسة التمارين الرياضية في الشهر السابع دون استشارة الطبيب المختص والمدرب المسؤول مهما كانت سهلة وبسيطة.

وبناء على ذلك سنختار افضل 5 تمارين رياضية للمراة الحامل في الشهر السابع، كي تستشيري طبيبك قبل الاستفادة منها، على النحو التالي

  1. تمرين المشي، هو افضل التمارين الرياضية للمراة الحامل في الشهر السابع، لذا استمتعي بالمشي 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة ضمن أجواء الحدائق والمساحات الواسعة التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية والصحة العامة في الشهر السابع.
  2. تمرين اليوغا، يساهم في تحسين عضلات جسم المراة الحامل في الشهر السابع، يزيد من لياقة جسمها ووضعية الجنين السليمة للولادة الطبيعية دون معاناتها من نموه خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل.
  3. تمرين السباحة، يعد بمثابة علاج طبيعي للمراة الحامل التي تعاني من الأوجاع وآلام الظهر، إذ يخفف الماء الضغط على الساقين والظهر في الشهر السابع.
  4. تمرين الدراجة، آمن للمراة الحامل في الشهر السابع، كونه يساهم في الحفاظ على وزنها خلال الثلث الأخير من الحمل.
  5. تمرين القوة الخفيف، يستوجب استلقاء المراة الحامل على ظهرها وممارسة التمرين مع المدرب المختص لتعزيز صحتها بالشكل السليم، دون اللجوء إلى الأوزن الثقيلة نهائيا في الشهر السابع.

افضل 5 تمارين رياضية للمراة الحامل في الشهر السابع

نصائح لممارسة المراة الحامل التمارين الرياضية في الشهر السابع

أكد مدرب اللياقة محمد، أن ممارسة الرياضية قد تشكل خطورة على المراة الحامل في الشهر السابع على وجه الخصوص، إذا تم ممارستها دون الوعي التام، وبالتالي لابد من اتباع النصائح التالية

  • ضرورة استشارة المراة الحامل الطبيب المختص قبل ممارسة التمارية الرياضية في الشهر السابع بصفة عامة.
  • اتداء المراة الحامل الأحذية المريحة والملابس القطنية الفضفاضة، كذلك التحكم في درجة حرارة الغرفة لعم الاضرار بصحتها والجنين خلال ممارسة التمارين الرياضية في الشهر السابع.
  • ممارسة المراة الحامل التمارين الرياضية حسب الوقت المحدد لها وليس غير ذلك.
  • توقف المراة الحامل عن ممارسة التمارين الرياضية في الشهر السابع بمجرد الشعور بالشعور بانقباضات الرحم أو الاعياء أو النزيف المهبلي.
  • عدم ممارسة المراة الحامل الرياضية إذا كان لديها تاريخ للولادة المبكرة ، مشكلات ضغط الدم، الربو، اضطراب القلب، مرضي السكري وغيرها من الأمراض المزمنة.