فوائد البردقوش للأم المرضعة

فوائد البردقوش للأم المرضعة

فوائد البردقوش للأم المرضعة

فوائد البردقوش

فوائد البردقوش

فوائد البردقوش، ضعف إدرار الحليب أحد التحديات التي تواجهها الأم المرضعة أثناء الرضاعة الطبيعية، ولذلك تحرص على تناول كل ما يزيد من إدرار الحليب لتتم الرضاعة على أكمل وجه وليستفيد الطفل منها، ويعد البردقوش أحد أهم المشروبات التي يمكن للأم المرضعة الإعتماد عليها، فما هي فوائد البردقوش.

فوائد البردقوش

  • ما هي فوائد البردقوش للأم المرضعة
  • ضوابط تناول البردقوش
  • الطريقة الأفضل لتناول البردقوش

فوائد البردقوش للأم المرضعة

ما هي فوائد البردقوش للأم المرضعة

تحتاج الأم المرضعة إلى كل ما يساعدها في إتمام الرضاعة الطبيعية دون مشاكل ليحصل رضيعها على فوائدها الجمة، ولذلك تبدأ في البحث عن كل ما يعزز إدرار الحليب، ولذلك يمكن لها الإعتماد على البردقوش في تحقيق ذلك، ومن فوائد البردقوش للأم المرضعة مساعدته على إدرار الحليب لأنه يعمل على تنظيم هرمون الحليب "هرمون البرولاكتين" المسؤول عن إدرار الحليب.

ومن فوائد البردقوش للأم المرضعة أيضا أنه يمنع حدوث أي إختلالات هرمونية لدى الأم لأنه يساهم في الحفاظ على الهرمونات المفيدة والتي يعد هرمون الحليب أهمها.

ضوابط تناول البردقوش

يوصي الأطباء المختصين بضرورة الإعتدال في تناول البردقوش للحصول على فوائده وتجنب أضراره، وخصوصا أنه الإفراط فيها قد يصيب المرأة بنزيف مهبلي يعرضها للخطر وذلك إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

فوائد البردقوش

الطريقة الأفضل لتناول البردقوش

للحصول على فوائد البردقوش وكي لا تتطاير منه الزيوت المفيدة التي يحتوي عليها عند تحضيره، يجب غلي كوبين من الماء ووضع ملعقتين من البردقوش على مع تغطيته جيدا حتى تحتفظ المرأة بفوائده ثم تناوله بعد ذلك، ولتكون المرأة بمأمن عليها إستشارة طبيب النساء أو طبيب التغذية.