افضل 5 تمارين رياضية يجب القيام بها بعد الاجهاض التلقائي

افضل تمارين رياضية بعد الاجهاض التلقائي، قد تساهم في تحسين الحالة الصحية والنفسية للمرأة، نظرا لحزنها الشديد على فقدان جنينها.

إذ تساعد التمارين الرياضية على علاج أعراض الاجهاض التلقائي سواء ألم أسفل البطن، ألم في الظهر، آلام مختلفة في العظام، والأهم أن افضل التمارين الرياضية وسيلة فعالة وآمنة لاستعادة الرحم وضعه وحجمه الطبيعي.

إليك عزيزتي افضل 5 تمارين رياضية يجب القيام بها بعد الاجهاض التلقائي، بناء على توصيات مدربة اللياقة سارة أحمد من القاهرة، كي نساعدك على تحسين حالتك الصحية والبدنية والنفسية في آن واحد بعد الاجهاض التلقائي.

افضل 5 تمارين رياضية يجب القيام بها بعد الاجهاض التلقائي

 افضل 5 تمارين رياضية يجب القيام بها بعد الاجهاض التلقائي

اختارت مدربة اللياقة سارة، افضل 5 تمارين رياضية يجب القيام بها بعد الاجهاض التلقائي، مناسبة لجميع النساء، سهلة وبسيطة في أدائها، ينصح اتباعها بعد استشارة الطبيب المختص وحسب الحالة الصحية، مع مراعاة ممارستها على أنغام الموسيقى الهادئة، كي تساهم في تحسبن الحالة الصحية والنفسية للمرأة بعد تعرضها للاجهاض التلقائي، وهي

  1. تمرين المشي
  2. تمرين اليوغا
  3. تمرين الحوض.
  4. تمرين البطن.
  5. تمرين الساق.

تمرين المشي لاستعادة الحالة الصحية بعد الاجهاز التلقائي.

يعد تمرين المشي من افضل التمارين الرياضية التي يجب القيام بها بعد الاجهاض التلقائي، كونه يساعد عل الحد من الإجهاد الجسدي في الاسابيع الأولى بعد الاجهاض، كذلك يساعد التمرين على تفريغ العقل ن الأفكار السلبية، لذا ينصح بممارسة المشي 4 مرات في الاسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل لاستعادة الحالة الصحية بعد الاجهاض التلقائي.

تمرين اليوغا لتحسين الحالة النفسية بعد الاجهاض التلقائي.

تمرين اليوغا لتحسين الحالة النفسية بعد الاجهاض التلقائي

يعتبر تمرين اليوغا من افضل التمارين الرياضية التنفسية المساعدة على الشعور بالسلام الداخلي والتأمل وتحسين مرونة الجسم بعد الاجهاض التلقائي، لذا يفضل اختيار التمارين البسيطة المناسبة للحالة الصحية مع المدرب المختص للحصول على أفضل النتائج وتحسين الحالة النفسية بعد الاجهاض التلقائي.

تمرين الحوض لتقوية عضلات الرحم بعد الاجهاض التلقائي.

يساهم تمرين الحوض استعادة وتقوية عضلات الرحم والبطن في آن واحد بعد الاجهاض التلقائي، فما عليك سوى الاستلقاء على الأرض، شد عضلات الحوض وقوس الظهر برفق لرفعه عن الأرض، يمكنك استخدام كرة التمارين الرياضية بدلا من الاستلقاء، من خلال الجلوس على الكرة، وتحريكها باستخدام الحوض فقط لتقوية عضلات الرحم بعد الاجهاض التلقائي.

تمرين البطن لتخفيف الام البطن بعد الاجهاز التلقائي.

تمرين البطن لتخفيف الام البطن بعد الاجهاض التلقائي

يركز تمرين البطن على المنطقة السفلى لتخفيف الالام بعد الاجهاض التلقائي، فما عليك سوى الاستلقاء على الارض، ثني الركبتين، شد عضلات الحوض بالتزامن مع تنفسك، يمكنك ممارسة التمرين 5 مرات على مدار اليوم لتخفيف الام البطن بعد الاجهاض التلقائي.

تمرين الساق لتعزيز قوة البطن والرحم بعد الاجهاض التلقائي.

يساهم تمرين الساق في استعادة قوة الرحم والبطن في آن واحد بعد الاجهاض التلقائي، فما عليك سوى الاستلقاء على الأرض، شد معدتك، الانزلاق في ساقيك عن طريق ثني ركبتيك وتمديدها بالتناوب، مع التأكد من أن ظهرك يلمس الأرض بصفة مستمرة.

تمرين الساق لتعزيز قوة البطن والرحم بعد الاجهاض التلقائي

وأخيرا، ينصح استشارة كل من الطبيب ومدرب اللياقة المختص لاختيار افضل التمارين الرياضية المناسبة لطبيعية جسمك وحالتك الصحية، كذلك طريقة ممارستها الصحيحة بعد الاجهاض التلقائي، كي تستعيدين حالتك الصحية والنفسية في أسرع وقت.