فوائد المر لشعر الاطفال وطريقة استخدامه

فوائد المر لشعر الاطفال، المر أحد الأعشاب المشهورة في شمال أفريقيا والسعودية وغيرها من الدول، وتشبه حبة المستكه وله دور فعال في علاج كثير من الأمراض المتعلقة بالبشرة والجلد كونه يعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي، فما هي فوائد المر لشعر الاطفال وما هي طريقة استخدامه.

فوائد المر

  • فوائد المر لشعر الاطفال
  • طريقة استخدام المر

فوائد المر لشعر الاطفال

علاج قشرة الشعر

قشرة الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها بعض الاطفال والامهات أيضا لأنها تتسبب في سقوط الشعر، فمن فوائد المر لشعر الاطفال المساهمة في القضاء على القشرة

علاج إلتهابات فروة الرأس

من فوائد المر لشعر الاطفال انه يساهم في علاج إلتهابات فروة الرأس ويجعلها صحية أكثر ووقايتها من الفطريات التي تسبب قشرة الشعر.

جعل الشعر أكثر حيوية وصحة

من فوائد المر لشعر الاطفال أنه يضفي عليه بريقا ولمعانا على الشعر ليبدو صحيا وأكثر حيوية، لذلك ينصح بإستخدام المر لشعر الاطفال.

ينعم الشعر

من فوائد المر لشعر الاطفال أيضا، تنعيم الشعر وجعل ملمسه كالحرير وهي فائدة هامة جدا ولذا يجب أن تعتمد الأم على المر لتنعيم شعر أطفالها البنات على وجه الخصوص.

زيادة نمو الشعر

من فوائد المر للشعر قدرته على تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله بشكل ملحوظ.

طريقة استخدام المر للعناية بالشعر

حول فوائد المر لشعر الاطفال وطريقة إستخدامه يمكن استخدام المر بطرق مختلفة مثل أخذ مقدار ملعقتين من حبات المر الخام، وغسلها بالماء جيداً للتخلص أي شوائب فيها ثم حفظه في برطمان زجاجي نظيف، ويسكب عليه لتر من الماء المغلي وغلق البرطمان بإحكام وتركه حتى يبرد ثم يستخدم منقوعه على فروة الرأس بعد غسله بالشامبو ثم يشطف جيدا، ويمكن حفظ منقوع المر في الثلاجة وإستخدامه عند الحاجة على أن لا تزيد مدة حفظه في الثلاجة عن شهر.