فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه في الشهور الاولى    

فوائد نوم الطفل، توجد إتجاهات مختلفة حول إشكالية نوم الطفل الرضيع بجانب أمه بعد الولادة، إذ يرى الإتجاه الأول ضرورة أن يكون للطفل غرفة له بمفرده وسرير خاص به بعد الولادة حتى يعتاد على النوم بمفرده منذ نعومة أظافره، واتجاه آخر يرى ضرورة نوم الطفل بجانب امه في هذه الفترة الدقيقة من حياته، فما هي فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه في الشهور الاولى.

فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه بعد الولادة

فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه

في الشهور الاولى ومنذ لحظة الولادة يحتاج الطفل الرضيع الى حضن امه ولرعايتها حتى يهدأ وينام نوما عميقا، ومن فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه ما يلي

حماية قلبه

جاءت بعض الدراسات لتؤكد على فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه بعد الولادة والتي أفادت بأن نوم الطفل الرضيع بجانب امه يحمي قلبه، ولذلك أوصت بنوم الطفل الرضيع بجانب امه منذ الولادة وحتى تمام عامه الثالث، وخصوصا بعد أخذ عينة لدراسة أثر نوم الطفل بجانب امه حيث كانت النتيجة تعرض قلوب الاطفال الذين ناموا بعيدا عن أمهاتهم للإجهاد وذلك بسبب إنعدام الصلة والروابط بينهم وبين أمهاتهم.

من فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه حماية قلبه

النوم العميق

من فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه هدوء نومه حيث ينام الطفل نوما عميقا وغير متقطع وهو أمر أثبتته نفس الدراسة التي أكدت على أن نوم الطفل بجانب امه يحمي قلبه.

من فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب أنه ينام نوما عميقا

توطيد العلاقة بين الطفل وامه

لاشك أن من فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه في الشهور الاولى توطيد العلاقة بينهما وتعزيز الروابط العاطفية التي تجمعهما ببعضهما البعض.

من فوائد نوم الطفل بجانب امه توطيد العلاقة بينهما

تحقيق الشعور بالأمان

بعد ولادة الطفل وبعد تركه لبيئة الرحم التي إعتاد عليها وبعد مواجهته لتغيير تلك البيئة بالخروج إلى العالم الخارجي، يحتاج الطفل للشعور بالأمان ولا يوجد أفضل من حضن أمه ليتحقق له ذلك الشعور، لذا يعد الشعور بالدفء والإحتواء والأمان أحد أهم فوائد نوم الطفل الرضيع بحانب امه.

فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه في الشهور الاولى

حماية الطفل

لنوم الطفل في سرير بجانب امه وفي نفس الغرفة دور كبير في ضمان سلامته والإنتباه الى أي مشكلة تعتريه، لذا ومن فوائد نوم الطفل بجانب امه تلبية ندائه على الفور والعمل على راحته واكتشاف ما يزعجه وإيجاد حل للمشكلة.

فوائد النوم الطفل بجانب امه بعد الولادة يحسن من نفسيته

ومما سبق ذكره أعلاه يتضح فوائد نوم الطفل الرضيع بجانب امه في الشهور الاولى، ولذلك يوصي الخبراء باعتماد نوم الطفل بجانب امه لينشأ مشبع بحنان امه وعلى صلة قوية بها ولضمان سلامة قلبه وصحته النفسية والجسمانية.