ما هى فوائد التوت الاحمر للاطفال

فوائد التوت متنوعة بصفة عامة للاطفال، إذ يمتلك جميع أنواع التوت القيمة الغذائية العالية لتعزيز نمو الاطفال خلال مراحلهم العمرية.

فوائد التوت تكمن في احتوائه على مضادات الأكسدة لتعزيز مناعة جسم الاطفال وخصوصا التوت الاحمر.

فوائد التوت الاحمر على وجه الخصوص، فعالة في إمداد جسم الاطفال بمادة السيلينيوم والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحتهم في المجمل العام.

لكن يمنع إعطاء وجبات التوت الشهية للاطفال قبل اتمام عامهم الأول واستشارة الطبيب المختص لعدم التحسس من مركباته التي تحوي خصائص قوية قد تصيب الأطفال بالحساسية على المدى الطويل.

ومن هذا المنطق سنطلعك على فوائد التوت الاحمر للاطفال، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة، كي يتسنى لك تقديم أطباق لذيذة من التوت الاحمر ضمن الوجبات الصحية لاطفالك خلال مراحل نموهم المتطورة.

 ما هي فوائد التوت الاحمر للاطفال

التوت الاحمر للاطفال

  • أهمية التوت الاحمر في طعام الاطفال
  • فوائد التوت الاحمر للاطفال.

أهمية التوت الاحمر في طعام الاطفال

أوضحت الدكتور فيروز، أن التوت الاحمر يحوي مضادات الأكسدة، فيتامين C، الحديد، مادتين الفلافونويدات والسيلينيوم لحماية ووقاية الاطفال من الإصابة بالأمراض المتنوعة والمزمنة خلال مراحل أعمارهم المختلفة.

ما يجعل التوت الاحمر وجبة شهية غنية بالقيم الغذائية المفيدة لصحة الاطفال، لكنها شددت على عدم إدخال التوت الاحمر ضمن وجباتهم الصحية دون استشارة الطبيب المختص، أما بخلاف ذلك فيفضل إضافة حبات التوت الاحمر المهروس الطازجة إلى الزبادي أو الحليب والشوفان أو أطباق الفواكة المشكلة لتعزيز صحة الاطفال على الدوام.

 

فوائد التوت الاحمر للاطفال

أشارت الدكتورة فيروز، إلى أن جميع أنواع التوت مفيدة لصحة الطفال وخصوصا التوت الاحمر، كونه يمنح الاطفال الفوائد التالية

  • يقوي التوت الاحمر مناعة الاطفال بصفة عامة.
  • تساهم مادة الفلافونويدات في وقاية الاطفال من تكوين الخلايا السرطانية على وجه الخصوص.
  • يحوي التوت الاحمر الفيتامينات والمعادن التي تقي الاطفال من الإصابة بفقر الدم.
  • يحمي التوت الاحمر الإصابة بأمراض القلب، كونه ينظم الكوليسترول بالدم.
  • ينشط التوت الاحمر وظائف العقل والذاكرة لدى الاطفال، ما يزيد من قدرتهم التعليمية ويحفز نمو خلايا الدماغ بالشكل الصحي السليم.
  • يعمل التوت الاحمر على زيادة الكتلة العضلية للاطفال.
  • يمنح التوت الاحمر جسم الاطفال المرونة والتوازن الحركي.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي الأم في الاستفادة من فوائد التوت الاحمر للاطفال ضمن وجباتهم الصحية حسب مراحل أعمارهم المتطورة وبعد استشارة الطبيب المختص وليس غير ذلك.