أفضل 8 كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة

اخترنا لك عزيزتي الأم أفضل 8 كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة، يمكنك الاعتماد عليها للتعامل مع أطفالك سواء الأولاد أو البنات، كمراجع تعليمية  وتربوية تكسبك الخبرة في كيفية التعامل مع سلوكياتهم المختلفة منذ الولادة.

8 كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة

  1. كتاب The Essential First Year

كيفية توطيد لغة الحب بينك وبين طفلك ستجدينها في الكتب المختارة

هو كتاب تفصيلي، بلغة فكاهية سهلة، يحتوي على معلومات قيمة حول مراحل نموالأطفال في السنة الأولى، كذلك يحوي المصطلحات الطبية والتربوية التي تؤهلك لتسيري بخطى ثابتة في مشوار الأمومة، فضلا عن ذلك يجمع أهم النصائح التي تساعدك على التعامل مع الرضيع منذ الولادة.

  1. كتاب The 5 Love Languages Of Children

هذا الكتاب لتوطيد علاقتك عزيزتي الأم مع أطفالك منذ الولادة، سيساعدك على اكتشاف لغة الحب الخاصة بهم، كذلك سيحفزك على بناء أساسيات الحب غير المشروط مع طفلك، من أجل التواصل المثمر والناجح منذالولادة.

  1. كتاب How to Talk So Little Kids Will Listen A- Survival Guide to Life with Children من بونيير ناشرون

معلومات قيمة حول مراحل نمو الاطفال في الكتب المختارة

يعتبر من الكتب الإيجابية للسنوات الأولى من حياة الأطفال، فهو مفيد في تهذيب الأطفال منذ الولادة، كونه يقدم مجموعة من النصائح العلمية، بالإضافة إلى ذلك يقدم الحلول لاغلب المواقف والمشكلات اليومية التي ستمرين بها مع أطفالك منذ الولادة

  1. كتاب " الأطفال لا يأتون مع كتيب دليل" هو كتاب الأبوة والأمومة الإرشادي لحياة عائلية سعيدة

يعتبر هذا الكتب مرجعا أساسيا للأهالي في أمور التربية المختلفة، إذ يحتوي على نصائح الخبراء وتجارب الأهل مع نصائح عملية وسهلة التطبيق.

  1. كتاب Raising Boys in the 21st Century

كيفية تنمية مهارات طفلك ستطوريها من خلال الكتب المختارة

إذا كنت أم لأطفال ذكور، فلابد أن تشتري هذا الكتاب، كي تحصلي على معلومات تربوية  وشرح مفصل لكيفية بناء العلاقات السليمة بينك وبين طفلك، كذلك ستتمكنين مع نصائح هذا الكتاب من تخطي أي مشكلات في التواصل معهم، والحصول على الطريقة السليمة للتعامل مع مشاعرهم المختلفة.

  1. كتاب الأهالي Parenting from the Inside Out

هذا الكتاب ألهم العديد من الأمهات حول العالم، كما ساعدهن في تربية الأطفال منذ الولادة بالشكل الهادئ والإيجابي، لذا تعرفي على كيفية تغيير سلوك الأطفال لأافضل من خلال تغيير علاقتك معهم للأحسن، كونه يقدم منهج جديد في التربية الخالية من النزاعات حول القوة والسيطرة والعقاب، كما يركز على الإدراك العاطفي عند الأطفال وضرورة تنميته من أجل حياة هادئة.

  1. كتاب No Drama Discipline من اوكتبوس ناشرون

ستجوبين بسلام اراض العلاقة الوعرة بين اطفالك من خلال الكتب المختارة

هذا الكتاب هو بمثابة دليل مفصل، يحتوي على كل المعلومات التي تهم الأهل منذ الولادة حول تهذيب الأطفال دون العناء، كذلك يغطي الجوانب العديدة عن التهذيب بالشكل الإيجابي و دون الإجهاد، فضلا عن ذلك يقدم أمثلة حية من أجل توضيح أفضل للنقاط الرئيسية التي يغطيها الكتاب فهو الدليل اليومي لكل الأمهات.

  1. كتاب Siblings Without Rivalry

إذا كنت أ لأكثر من طفل، فلابد أنك تعلمين الكثير عن الغيرة والمنافسة بين الأشقاء، لذا سيجعلك هذا الكتاب تجوبين بسلام أراض هذه العلاقة الوعرة بين أطفالك، كي تحوليها من خلال الأساليب التربوية الفعالة إلى العلاقة الإيجابية والجميلة.