5 نصائح لحماية طفلك من الإصابة بكورونا بعد رفع الحظر

 5 نصائح لحماية طفلك من الإصابة بكورونا بعد رفع الحظر

5 نصائح لحماية طفلك من الإصابة بكورونا بعد رفع الحظر

5 نصائح لحماية طفلك من كورونا، بعد رفع الحظر، تزايدت المسؤولية عليك عزيزتي الأم، وبخاصة بعد عودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الحظر وقبل جائحة كورونا، كونك الحافظ الأمين على أطفالك، فكيف يمكنك حمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

5 نصائح لحماية طفلك

  • ماذا يعني رفع الحظر
  • كيف تحمين طفلك من الإصابة بكورونا بعد رفع الحظر

ماذا يعني رفع الحظر

5 نصائح لحماية طفلك من كورونا بعد رفع الحظر، عليك عزيزتي الأم أن تعلمي أن رفع الحظر جاء لاعتبارات هامة يأتي على رأسها الرغبة في انتعاش الحياة الاقتصادية من جديد بعد حظر دام مدة 3 شهور، لم تدخر فيها الحكومات وقتا ولا جهدا على مختلف إمكانياتها في محاربة الفيروس، وكان من الضروري استئناف الحياة من جديد، وهنا تكون الدول قد ألقت بالمسؤولية كاملة على مواطنيها الذين لم تتأخر عن توعيتهم ولا التشديد على الإجراءات الوقائية التي تحميهم ولا من حيث توفير كافة المعلومات الخاصة والتوعية الكاملة من الفيروس في كل مكان سواء كان من خلال الإعلام أو غيره، ولذلك تقع عليك عزيزتي الأم مسؤولية حماية طفلك من الإصابة بفيروس كورونا بعد رفع الحظر.

كيف تحمين طفلك من الإصابة بكورونا بعد رفع الحظر

إليك عزيزتي الأم 5 نصائح لحماية طفلك من الإصابة بكورونا بعد رفع الحظر

  1. بداية يجب عليك عزيزتي الأم أن تأكدي على طفلك كيفية الاهتمام بالعناية الشخصية ومن حيث إستخدام أدواته الخاصة به وكل ما يتعلق بالحفاظ على نظافته الشخصية.
  2. أثناء الخروج خارج المنزل يجب عليك أن تكوني قريبة من طفلك وأن تحرص على أن لا يلامس أي سطح من الممكن أن يتراكم عليها الفيروس.
  3. تجهيز حقيبة خاصة بالطفل فيها الكحول الخاص به وتعليمه كيفية تعقيم يديه في الخارج.
  4. تعليم الطفل كيفية تحية الأصدقاء بعد الحظر والتأكيد على عدم التلامس أو تبادل القبلات وما شابه حتى يكون ذلك وقاية له من الإصابة بالفيروس.
  5. الأماكن المفتوحة خير خيار لك ولطفلك عند الرغبة في التنزه، لأنه وبحسب توصيات الصحة الوقائية لا يعيش الفيروس في الأماكن المفتوحة إلا ساعات قليلة، والخطر كل الخطر من الأماكن المغلقة والتي يظل فيها الفيروس لساعات طويلة.

ويجب عليك عزيزتي الأم مراقبة طفلك بإستمرار، والحفاظ على نفسك أنت وزوجك أيضا حتى تكون حماية الطفل من فيروس كورونا بعد الحظر أكيدة، كما يجب سرعة استشارة مقدم الرعاية الصحية إذا كان ظهرت أي أعراض تدل على احتمالية الإصابة بالفيروس.