5أفكار لتقديم العيدية للأطفال أثناء الحجر المنزلي

العيدية أحد أهم مظاهر الإحتفال بالعيد وهي أمر أساسي لا تكتمل سعادة الأطفال بدونه في العيد، لأنها فرحة للصغار وللكبار أيضا، وهي عرف إجتماعي قديم شبت على أجيال من المجتمعات الإسلامية، وأصبحت جزء لا يتجزأ منها ولا يمكن فصله عن العيد، لأن قدوم العيد يعني العيدية.

مواصفات العيدية

وللعيدية مواصفات هامة يجب أن تتوافر فيها ليسعد بها الأطفال، ومن أهم مواصفاتها، أن تكون ورقية، و جديدة لامعة، ومن مواصفاتها أيضا أن تكون مفرودة حتى تتحقق سعادة الأطفال بها.

أفكار لتقديم العيدية

من أجل تحقيق سعادة الأطفال يجب أن يتم تقديم العيدية للطفل في شكل أنيق وجميل ولذلك من الممكن تقديم العيدية للأطفال وفقا لأحد الأفكار التالية

ظرف على شكل نقود

توجد أظرف على شكل نقود يوضع فيها العيدية ومن مميزات ذلك أن العيدية توضع بعد تعقميها بالطريقة المناسبة في ظرف ويتم إعطائها للطفل.

صندوق هدايا صغير

يمكن أيضا وضع العيدية في صندوق صغير مع بعض الحلويات المفضلة للطفل ثم غلق الصندوق وتزيينه كهدية تعطى للطفل.

حصالة أو خزينة جديدة

من الممكن شراء حصالة جديدة أو خزينة لحفظ النقود مزخرفة ومدون عليها "عيد مبارك" ويعطى مفتاحها للطفل ويعطى المفتاح للطفل مع كارت معايدة جميل، ويقوم هو بفتحها ليتفاجأ بالعيدية بداخلها.

داخل ملابس العيد

من الممكن إخفاء العيدية في مكان مناسب في ملابس العيد الخاصة بالطفل وترتيب ملابسه بشكل أنيق له، ليتفاجأ الطفل بها وهو يرتدي ملابسه فيفرح بها.

هدية على سرير الطفل

من الممكن شراء لعبة أو شخصية كرتونية مفضلة لدى الطفل، ووضع الهدية معها وتركها على سرير الطفل وهو نائم ليستيقظ في صباح العيد ليجدها بجانبه فهي مفاجأة جميلة ويسعد بها الأطفال.

وأخيرا وفي ظل جائحة كورونا يفضل تعقيم الهدية التي ستقدم فيها العيدية، وتعقيم يدي الطفل قبل وبعد الحصول على العيدية لأنها عملة ورقية وذلك كنوع من الوقاية من فيروس كورونا.