5 نصائح لحماية طفلك في العيد

5 نصائح لحماية طفلك في العيد

5 نصائح لحماية طفلك في العيد

في العيد تزيد لهفة الأطفال للخروج للتنزه، ولكن العيد في زمن الكورونا يختلف تماما عن الأعياد السابقة، لذلك فالأمر يستدعي حذر الآباء والأمهات حيث إنتشار جائحة كورونا وفرض الحجر المنزلي، لذا يجب أن يحرصوا على تحقيق تلك المعادلة وهي حماية الأطفال في العيد في ظل الحجر المنزلي تحقيقا لسلامتهم وأمنهم وفي نفس الوقت تحقيق سعادتهم وفرحتهم بالعيد، ولذلك ولكون طفلك أحد هؤلا الأطفال نقدم لك عزيزتي الأم نصائح لحماية طفلك في العيد.

نصائح لحماية طفلك في العيد

  • نصائح لحماية طفلك في العيد
  • سلوكيات تهدد سلامة طفلك في العيد

نصائح لحماية طفلك في العيد

تتضمن تلك الحماية، الحماية الصحية والنفسية معا، لتحمي طفلك في العيد عزيزتي الأم عليك الإلتزام بتطبيق ما يلي

هيئي طفلك للبقاء في المنزل

من نصائح لحماية طفلك في العيد، تهيئته للبقاء في المنزل، والحديث معه إذا كان في عمر يفهم ما يدور حوله، كما عليك في المقابل تهيئة المنزل لقدوم العيد ليسعد به وبأجوائه الفرحة المبهجة، وعليك أيضا توفير الألعاب المسلية له وعمل برنامج ظريف ومرح يتبعه في العيد لتحقيق شعوره بالبهجة والسرور.

اللعب معه في المنزل

ليسعد طفلك بالعيد عليك باللعب معه ودعوة أبيه للعب أيضا، فالأطفال بحاجة أكثر منا للشعور بفرحة العيد، لذا عليك بالتفكير في أفكار ألعاب ممتعة لتعلبونها مع طفلكما من أجل تحقيق شعوره بالفرح في العيد.

السيطرة على تناوله للحلويات

يجب عليك عزيزتي الأم السيطرة على تناول طفلك للحلويات في العيد، وبخاصة في ظل الحجر المنزلي، فبعض الآباء والأمهات يعوضون بقاء الأطفال في المنزل في العيد بشراء مختلف الحلويات المصنعة لهم التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر ونسبة عالية من السموم بسبب الألوان الصناعية التي تدخل في صنع الكثير منها، فاحذري الوقوع في ذلك.

إطعامه من طعام المنزل

من أبرز نصائح لحماية طفلك في العيد، إطعامه من طعام المنزل وتجنب شراء الوجبات السريعة له حتى لا تكون هناك فرصة للتأثير على جهاز المناعة سلبا، لذا قومي عزيزتي الأم بطهي الطعام له في المنزل وعمل حلويات العيد المختلفة له في المنزل لتحقيق أمنه وسلامته.

إستمري في منع الزيارات

إستمرارك في منع الزيارات العائلية وتجنب الإختلاط بالآخرين في العيد من نصائح لحماية طفلك في العيد، لذا عليك بعدم الإستهانة بذلك وعدم السماح بأي نوع من الإختلاط مع الآخرين لسلامة طفلك وسلامة جميع الأسرة.

سلوكيات تهدد سلامة طفلك في العيد

  1. السماح للأطفال بالخروج من المنزل.
  2. الزيارات العائلية المكثفة وتجمعات الأهل والأصدقاء.
  3. إفراط الأطفال في تناول الحلويات.
  4. شراء الوجبات الدسمة للأطفال بدلا من طهي الطعام في المنزل