ألعاب لتطوير مهارات الأطفال خلال الحجر الصحي وإنشغال الأم في رمضان

بعد الحجر المنزلي ومع قدوم شهر الصوم وإنشغال الأم في تجهيزات رمضان والقيام بما عليها من واجبات، كانت هناك ضرورة ملحة لتوفير ألعاب وتطبيقات معينة للأطفال للتسلية وتمضية الوقت في متعة ونفس الوقت بما يعود عليهم بالنفع.

تسلية الأطفال خلال إنشغال الأم في رمضان

يطرح تطبيق Kidzapp  دليل الأسرة الرقمي تسعة ألعاب تساعد على تطوير مهارات الأطفال وإستغلال الوقت الذي يمضيه الأطفال بالمنزل خلال الحجر الصحي ومع إنشغال الأم في رمضان، وتتيح هذه الألعاب للأطفال التعرف على أبرز التجارب العلمية والأنشطة التعليمية وترفيهية.

ألعاب وأنشطة متنوعة

تعوض الألعاب والأنشطة الأطفال عن غياب الوسائل التعليمية بالمدارس وإفتقارهم لزملائهم بالصف بعد الحجر المنزلي ومع إنشغال الأم في رمضان، كما أنها تدفعهم إلى التعلم والتركيز، كما أن هكذا أنشطة تنمي العضلات الدقيقة عند الطفل، ومن تلك الألعاب والأنشطة ما يلي

الألعاب الإبداعية – الأنشطة في المنزل

على الأم أن تشجع طفلها على ممارسة الأنشطة الممتعة والإبداعية والحسية بإستخدامه يديه والتي تقوي العضلات الدقيقة وتنمي عضلات اليد، يمكنكم إختيار مجموعة متنوعة من الصناديق مما يلي

  1. صندوق راينبو الحسي للأرز
  2. رمال القمر
  3. سلة الحيوانات البحرية الحسية
  4. سلة حيوانات المزرعة الحسية
  5. عجينة اللعب الصالحة للأكل محلية الصنع  أو صندوق الإبداع.

عالم الدوائر

مثل القصص المصورة التفاعلية واليوغا والغناء الطويل والطهي العائلي من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية الرائعة التي تعد من أروع الأنشطة المسلية للأطفال خلال الحجر المنزلي ومع إنشغال الأم في رمضان.

المختبر المنزلي

صناديق المختبر المنزلي المليئة بالتجارب الرائعة والأنشطة المثيرة والتحقيقات المثيرة المصممة للإلهام والإثارة،  مصممة خصيصًا للفئات العمرية من 3 إلى 5 سنوات ، ومن 6 إلى 9 سنوات ، ومن 10 إلى 14 عامًا،كما يحتوي الصندوق على كل ما يحتاجونه الأطفال لإجراء التجارب.

منصة  Tynker         

تمكن الأطفال من الإبداع من خلال توفير كل ما يحتاجونه لتعلم برمجة الكومبيوتر بطريقة ممتعة، مع أكثر من 40 دورة حائزة على جوائز، ودورات نصية وأكثر من 3700 وحدة تعليمية، كما توفر مسار تعليمي لكل طفل يتطابق مع عمره ومستواه التعليمي، وهي ملائمة للأعمار 5 سنوات وما فوق.

بوكس ستوري للأنشطة

وهي أنشطة جذابة للأطفال في مجال العلوم والفنون والمهارات الإبداعية صممها خبراء في مجال علم الطفل، وملائمة جدا للاطفال خلال الحجر المنزلي وإنشغال الأم في رمضان، وتعد هذه الأنشطة عدو الشاشات الإلكترونية، وتحتوي هذه صناديق الألعاب على 7 إلى 10 أنشطة علمية ومجموعة من الألعاب والألغاز والخرائط والكتاب والحرف اليدوية وما إلى ذلك.

مكتبة التجارب  

وهي تحقق الإستمتاع ببعض التجارب المثيرة أثناء مشاركة أطفالك لحظات علمية وتجارب كيميائية وقراءة مقالات مفيدة تجدونها في أكبر مكتبة.

صندوق السعادة

تتحقق سعادة ومرح الأطفال مع صندوق السعادة المليء بالأنشطة التي تحدد بناءً على عمر الطفل وجنسه وإهتماماته، بحيث يحتوي صندوق السعادة على 11 موضوعا مختلفا، يعزز التطور المعرفي والإبداع والمهارات الحركية الدقيقة.