نصائح لتنظيم وقت المرأة العاملة فى رمضان

تنظيم وقت المرأة العاملة من الأمور الهامة التي تساعدها على إحداث توازن بين العمل والأسرة وجميع المسؤوليات التي تقع على عاتقها، فكيف يمكن تنظيم وقت المرأة العاملة في رمضان.

تنظيم وقت المرأة العاملة

  • نصائح لتنظيم وقت المرأة العاملة في رمضان
  • أشياء تضيع وقت المرأة العاملة في رمضان

نصائح لتنظيم وقت المرأة العاملة في رمضان

تتضاعف مسؤولية المرأة في شهر رمضان المبارك وبخاصة الأم العاملة، وذلك بسبب ضغوط العمل، وازدحام الطرق، وضيق الوقت، وتشعب المهام التي لابد وأن تقوم بإنجازها على أكمل وجه، ولتنظيم وقت المرأة العاملة في رمضان عليها بتطبيق ما يلي

التسوق لرمضان مبكرا

على المرأة العاملة أن تتسوق مبكرا لرمضان وأن لا تترك التسوق قبل حلول الشهر الكريم بأيام قليلة حيث الإزدحام وإنسحاب الوقت من بين يديها، كما عليها أن تقوم بتدوين ما تحتاج إليه من أغراض حتى لا تضيع وقتا آخر في الخروج مرة أخرى للتسوق.

القيام ببعض التجهيزات 

يمكن للمرأة العاملة القيام ببعض التجهيزات والإعدادات التي ستوفر عليها الوقت والجهد في رمضان مثل شراء بعض الخضراوات التي من الممكن حفظها مجمدة بطريقة سليمة بعد غسلها وتقطيعها وإعدادها لتكون جاهز للطهي.

اختيار الوقت المناسب للعزائم

إختيار الوقت المناسب للعزائم وتجمعات العائلة والأهل والأقارب يساعد على تنظيم وقت المرأة العاملة في رمضان، ومن الأفضل أن يكون في الأجازات الأسبوعية حتى لا تكون عزائم رمضان سببا في شعورها بالتعب والإرهاق.

تخصيص وقت للعبادة

ما بين العمل والإهتمام بالأسرة والعزائم وإستقبال الأهل والأقارب في ليالي رمضان، يجب أن تخصص المرأة العاملة وقتا للعبادة حتى لا يضيع الوقت في الطهي والمطبخ والعمل بدون الإستمتاع بروحانيات رمضان الممثلة في العبادة من صلاة وصيام وقيام.

أشياء تضيع وقت المرأة العاملة في رمضان

  1. قضاء وقت طويل في المطبخ.
  2. كثرة العزائم.
  3. متابعة كافة البرامج والمسلسلات الرمضانية.
  4. زيادة عدد مرات التسوق خلال الشهر الكريم والإسراف في ذلك.