كيف تفهم الام شخصية طفلها

كيف تفهم الام شخصية طفلها

كيف تفهم الام شخصية طفلها

إن فهم الأم لشخصية الطفل أمر هام جدا يجب أن تجتهد الأم لتحقيقه حتى تكون على علم بما يحويه الطفل بداخله، ولتكون على علم  بخفايا نفسه ومكنوناتها التي لها أن تكشف لها عن كثير من الأمور التي تسهل عليها فهم شخصيته.

فهم شخصية الطفل

  • ماذا يقصد بشخصية الطفل
  • كيف تفهم الام شخصية الطفل

ماذا يقصد بشخصية الطفل

يقصد بالشخصية هي عبارة عن مزيج تفاعلي بين السمات الجسمانية والنفسية والروحانية والإنفعالات والغرائز والميول وكذلك العادات والتقاليد التي تضع حجر الأساس في شخصية الطفل

كيف تفهم الام شخصية الطفل

ثمة أمور هامة سلط الخبراء عليها الضوء لأنها تساعد وبشكل كبير في فهم الأم لشخصية الطفل دون أي صعوبات، وهذه الأمور هي

المراقبة

فقد أكد الخبراء على أن مراقبة الأم للطفل أثناء لعبه ونومه وحتى تناول طعامه وتفاعله مع الآخرين كلها أمور هامة تساعد في فهم الأم لشخصية الطفل

فهم الحالة المزاجية للطفل

يجب أن تتقرب الأم من طفلها جيدًا للتعرف على شخصيته أكثر لفهم الحالة المزاجية التي يمر بها والتي ستطلعها على جانب كبير من شخصيته.

طريقة تفاعل الطفل مع أفراد أسرته

تستطيع الام بسهولة فهم شخصية الطفل من خلال طريقة تفاعله وتواصله مع أفراد أسرته إخوانه وأخواته وأقاربه أيضًا.

فهم إدراك الطفل

لفهم شخصية الطفل على الأم أن تقوم بفهم إدراكه جيدًا، وفهم قدرته على التمييز بين الخطأ والصواب وكذلك قدرته على مواجهة المشاكل والعقبات التي تواجهه في رحلة نموه ورحلة إستكشافه للحياة والعالم الخارجي من حوله.

تكوين صداقة مع الطفل 

كلما كانت الأم قريبة من الطفل كلما تمكنت من فهم شخصيته بطريقة أسرع، ولذلك ولتستطيع الام فهم شخصية الطفل عليها الإجتهاد لتكوين صداقة معه لأنها ستكون الأقرب له وسيخبرها بكل ما يؤرقه وما تضيق به نفسه.