افضل وسائل منع الحمل التي تقي من سرطان الرحم

لا تزال الأبحاث الطبية والدراسات العلمية تخبرنا عن افضل وسائل منع الحمل التي تقي من سرطان الرحم، وإلى الآن لم يثبت بالدليل القاطع وجود وسائل تحمل بين مركباتها الكيميائية الوقاية الكاملة لكل الفئات العمرية دون استثناء.

 وسائل الحمل التي تقي من سرطان الرحم

وبحسب ما قاله استشاري النساء والتوليد الدكتورطايل عبد الرحيم من القاهرة، " رغم أن الدراسات الحديثة المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي، كشفت عن فوائد حبوب منع الحمل في تقليل خطرالإصابة بسرطان الرحم على المدى البعيد، إلا أن الأبحاث الطبية المعارضة لها، رفضت الاعتماد على حبوب منع الحمل للوقاية من سرطان الرحم.

من ناحية أخري وضح الدكتور طايل، أن السبب الجوهري وراء الإصابة بسرطان الرحم هو حدوث تضخم في بطانة الرحم بعد تعرضها لمراحل متعددة من التغيرات الهرمونية، كذلك أكد أن حبوب منع الحمل من شأنها أن تتسبب في اختلال الهرمونات وتعرض الأنسجة إلى تأثير هرمون الإستروجين لفترات طويلة دون خروج التأثيرات السلبية لهرمون البروجستين، وبالتالي يصاب الرحم بالسرطان نتيجة الوسائل الهرمونية وليس العكس.

كذلك أشارالدكتور طايل، إلى التأثيرات السلبية  للوسائل الهرمونية، أهمها السمنة المفرطة، عدم سيطرة المرأة على وزنها وشهيتها خلال فترة تناولها الحبوب بصفة عامة.

افضل وسائل منع الحمل التي تقي من سرطان الرحم

شدد الدكتور طايل، على عدم الإنسياق وراء كل ما ينشر أو يقال دون استشارة الطبيب، كذلك أكد أن الطبيب الوحيد المسؤول عن اختيار وسائل منع الحمل الأنسب لكل سيدة على حدا حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

واخيرا فضل الدكتور طايل استخدام أنواع اللوب المتنوعة أوالعاز الذكري، كأحد الوسائل الآمنة من الإصابة بسرطان الرحم، لكنه أنهى حديثه بالتأكيد على تجنب الوسائل الهرمونية دون وعي ومراجعة الطبيب، كذلك انتظارأي جديد من الأبحاث العلمية والطبية التي توافينا كل لحظة بما يحافظ على سلامة المرأة والصحة الإنجابية.