طرق علاج حب الشباب للحامل بطريقة آمنة

تتحكم التغيرات الهرمونية في ظهور حب الشباب عند الحامل، كذلك تلعب طبيعية جسمها وحالتها الصحية دور جوهري في تفاوت نسب إنتاج المزيد من الدهون في أماكن متفرقة بجسمها.

لذا تحذر الحامل من استخدام أي أدوية طبية دون استشارة الطبيب المختص خلال شهورالحمل وبناءعلى ذلك اخترنا أفضل طرق علاج حب الشباب للحامل بطريقة آمنة، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام  للتأكد من عدم التحسس منها.

طرق علاج حب الشباب للحامل بطريقة آمنة

ينصح الحامل تناول كميات كبيرة من الماء لتنظيم إفراز الدهون المتسببة في ظهور حب الشباب خلال شهور الحمل

وبحسبما قالته خبيرة العناية بالبشرة ولاء على من القاهرة،" يشدد على الحامل عدم استخدام أي وصفات طبيعية دون مراجعة الطبيب المختص، بجانب التغذية السليمة وتناول كميات كبيرة من الماء لتنظيم إفراز الغدد الدهنية بجسمها أثناء شهورالحمل والحد من " الكلف، حب الشباب، البثور السوداء" الأكثر انتشارا خلال هذه المرحلة الوقتية من حياتها.

أما عن أفضل طرق علاج حب الشباب للحامل بطريقة آمنة فهي:

التغيرات الهرمونية عند الحامل أساس ظهور حب الشباب والبثور المتنوعة خلال شهور الحمل

  • استخدام خل التفاح المخفف بالماء الدافئ، لمسح البشرة أو أماكن ظهور حب الشباب عند الحامل يوميا قبل النوم، تركالمحتوى 10 دقائق وغسلة بالماء البارد.
  • دهان أماكن حب الشباب عند الحامل بجل الصبار مرتين في اليوم للحد من انتشاره خلال شهور الحمل.
  • الاستفادة من زيت شجرة الشاي للقضاء على حب الشباب عند الحامل بالطريقة الآمنة خلال شهور الحمل، بحيث يتم دهانه وتركه طوال الليل على الأماكن المصابة.
  • ماسك العسل والقرفة فعال لتقليص حب الشباب على بشرة الحامل، بوضعه 15 دقيقة مرتين في الاسبوع وغسل البشرة بالماء البارد مع تمريرمكعبات ماء الورد الثلجية.
  • تنظيف مسام بشرة الحامل بعصير الليمون يوميا، عن طريق مسح أماكن حب الشباب وغسله بعد دقيقة واحد لعدد التحسس من المركبات الحمضية المتوافرة به.
  • يعد جوز الهند بمثابة مرطب ومهدئ لبشرة الحامل على الدوام، فضلا عن ذلك يحوي مركبات قادرة على التخلص من حب الشباب في بشرة الحامل بالطريقة الآمنة.
  • يحوي خليط الشوفان والخيار مكونات فعالة للقضاء على حب الشباب عند الحامل بالطريقة الآمنة، لذا ينصح تطبيقه 3 مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة.

وأخيرا احرصي عزيزتي الحامل على مراجعة الطبيب للوقوف على الطريقة الصحيحة لعلاج حب الشباب، مع مراعاة عدم ملامستها لتفادي انتشارها بالبشرة والجسم، كذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية، استخدام الأدوات الشخصية أثناء وبعد الولادة، فضلا عن ذلك شراء المستحضرات التجميلية الخالية من الكحول خلال شهور الحمل.