كيف اتعامل مع طفل برج الجوزاء

يتميّز طفل برج الجوزاء بأنه يقظ وذكي وسريع البديهة واجتماعي لأقصى الحدود، يحب التشجيع والاهتمام وكثرة الكلام، ناقشيه قبل اتخاذ أي فعل تجاهه. فكيف نتعامل مع طفل برج الجوزاء؟

لا تندهشي إذا بدأ يتكلّم في سن مبكر، فهو يعيش وفقاً لطبيعته. إنه طفل ذكي جداً حتى يمكن وصفه بالعالِم الصغير، ويمكنك تحويل هواياته إلى موهبة حقيقية إن تعاملت بشكل حقيقي وداعم له. ولأنه ذكي فهو لا يقبل الإجابات السطحية أو أن تتهربي من الإجابة، بل يبحث عن إجابات مقنعة تخاطب عقله وهو يعرف تمامًا إنك خاطئ ولا تقول الحقيقة.

هو سريع البديهة ومحب للإستطلاع وواع جداً، احرصي على إحاطته دائماً بالكتب وألعاب الأحاجي لتبقي عقله نشطاً، وافردي له الكثير من المساحات والأدوات اللازمة لمشاريعه الكثيرة.

لا يمكنك كبح جماح هذا الطفل، فتارة تجده كثير الحركة وتارة أخرى تجده هادئا، حاول أن تستوعبه بأي حالاته لأنك إن أجبرته على وضع معين سيتمرّد عليك ولا يعبأ بردود الأفعال.

أكثر ما يميّز طفل الجوزاء أنه كتلة متحرّكة من العناد، وتحديدًا في بدايات المراهقة، فلا تحاول أن تدخل معه في تحديات أو مواقف صدامية تفرض عليه رأي بعينه، حتى تتجنّب ثورته العارمة التي تضره أولًا قبل أي شيء.

يميل الأطفال الجوزاء إلى اكتساب العديد من الأصدقاء وغالباً ما يكونون مركز ومحور مجموعة أصدقائهم.