أهم صفات مواليد برج السرطان

برج السرطان هو البرج الرابع من حيث الترتيب ويتأثر بالقمر، كما ينتمي لفئة الابراج المائية. وهذه الفئة تُعرف بتقلّب المزاج وطبعها الحاد، لكن ما يميّز مواليد السرطان انهم اكثر رقة من غيرهم وعاطفيون.

شخصية مولود برج السرطان غامضة، وتبدو للبعض وكأنها لغز بحاجة الى حلّ. ليس من النوع الذي يفشي عن كل اسراره بسرعة او يعبّر عما يشعر به، الامر الذي يجعل من الصعب قراءة افكاره وتوقّع تصرفاته.

قد يحكم البعض على مولود برج السرطان انه شخص مزاجيّ وحساس جداً، لكنه في الحقيقة يتمتع بصفات عدة تميّزه عن غيره، وابرزها ان لديه حدس فريد من نوعه، يسمح له بمراقبة ما يحصل من حوله واستخلاص ادق الملاحظات التي قد لا ينتبه غيره اليها. كما انه انه موهوب بشكل طبيعي في قراءة الناس.

يتمتع مولود السرطان يخيال واسع، بحيث يمكنه ان يسافر باحلامه الى عالم غير حقيقي، هو رومانسي، يحبّ الموسيقى، وإرادته في الحياة صلبة وقوية.

عاطفياً، يملك مولود برج السرطان قلباً حساساً، لذا لا يتقبّل الفراق والخيانة بشكل سهل، بل يتأثر كثيراً. كذلك لا يسهل عليه الانتقال من علاقة عاطفية الى اخرى وقد يتطلّب ذلك فترة طويلة ليتخطى وينسى. كما يُعتبر من اكثر الاشخاص كرماً، وهو لا يقوم بذلك كواجب بل كبادرة شخصية من اجل رسم البسمة على وجه المحيطين به ومن يحبّ.

في المقابل، من ابرز عيوب شخصية برج السرطان هي ميله الى الانطواء والابتعاد عن الآخرين خصوصاً عندما يكون حزيناً او يشعر بالانزعاج ما يصعّب عملية التواصل معه. كذلك هو كسول بعض الشي، لا يبادر في العمل بل يفضّل العمل تحت امرة شخص آخر.

كما ان مولود برج السرطان لا يتعامل بشكل جيّد مع الظروف السيئة والصعوبات، فإذا ساءت اموره دخل بحالة من الحزن بدل الانتفاض على الواقع.