كيفية التعامل مع المراهق من برج الجوزاء

بالنسبة للمراهق الجوزاء، الأصدقاء هم بمثابة عائلة أخرى

بالنسبة للمراهق الجوزاء، الأصدقاء هم بمثابة عائلة أخرى

يستخدم غرفة نومه كملاذ آمن لانه يعرف انه ليس بامكانك التطفل على احاديثه

يستخدم غرفة نومه كملاذ آمن لانه يعرف انه ليس بامكانك التطفل على احاديثه

المراهق من برج الجوزاء يقضي سن المراهقة وهو يحاول إثبات هويته

المراهق من برج الجوزاء يقضي سن المراهقة وهو يحاول إثبات هويته

لا تتفاجأي إذا شعرت أن ابنك المراهق الذي ينتمي لبرج الجوزاء يعيش حياة مزدوجة. فالمراهق من هذا البرج يقضي سن المراهقة وهو يحاول إثبات هويته، وخلال هذه السنوات، قد يدرك أن كيفية تعامل اهله معه تختلف تماماً عن طريقة تصرفه مع أصدقائه وتعاطي هؤلاء معه.

لا تتطفلي على حياته، بدلًا من ذلك، شجعي ابنك على مشاركة حياته معك عن طريق طرح أسئلة مفتوحة، ومشاركته الصراعات والقرارات والدروس الصعبة التي واجهتك عندما كنت مراهقة بدورك. تحاوري معه حول مسؤولياته والعواقب التي تنتج عند كسر القواعد.

مولود برج الجوزاء يرغب في تحديد استقلاليته مبكراً، لذلك لا تعتقدي ان ابنك المراهق لا يحبك! في الواقع، ان حصوله على هامش من الاستقلالية سيشعره بالأمان الكافي لاتخاذ هذه الخطوات.

المراهقون من برج الجوزاء اذكياء بشكل لا يصدق، وقد يطوّرون اهتمامات تتجاوز ما يتعلّمونه في المدرسة. شجّعي هذا الفضول من خلال المشاركة معه في نشاطات، مثلاً مشاهدة المسرحيات معا، أو حضور المباريات الرياضية، أو الاستفادة من شغفهم، يمكن أن تكون طريقة رائعة للتواصل.

يحتاج مولود برج الجوزاء في سن المراهقة الى الامور الاتية:

الخصوصية: يستخدم غرفة نومه كملاذ آمن لانه يعرف انه ليس بامكانك التطفل على احاديثه عبر الهاتف او قراءة بريده الإلكتروني، وهذا يؤدي الى قطع شوط طويل نحو تأسيس الثقة.

الأصدقاء: بالنسبة للمراهق الجوزاء، الأصدقاء هم بمثابة عائلة أخرى.

الاحترام المتبادل: إسأليه رأيه حول مسألة ما تتعلّق بحياتك الخاصة، أو تحدثا عن الأحداث الجارية، لان هذا الامر سيجعله يشعر انك تأخذين برأيه على محمل الجد.

المراهق من برج الجوزاء لا يجب الامور الاتية:

الروتين: قد لا يحب ايقاع الحياة الأسرية. لذلك فان السماح لهم بالعيش وفق جدولهم الخاص أفضل من إجبارهم على الجلوس مع العائلة في كل وجبة إفطار مثلاً.

السلطة: لا تلعبي دور الديكتاتور معه طوال الوقت. دعيه يتخذ القرار لان ذلك يزيد من احتمال اتباعه للقواعد. اسأليه مثلاً "ماذا تعتقد أنه يجب أن يحدث إذا عدت إلى المنزل بعد الموعد المسموح؟"

المسؤولية: يشعر المراهقون من برج الجوزاء أحيانًا بالإرهاق من قرارات الكبار. في حين أنهم يريدون أن يتم اخذهم على محمل الجد، لذلك إن توجيههم نحو استراتيجيات صنع القرار الجيد يمكن أن يكون درسًا هامًا طوال حياتهم.