النسخة الإلكترونية

توقعات الأبراج لشهر أكتوبر 2021 من ماغي فرح

توقعات الأبراج لشهر أكتوبر
توقعات الأبراج لشهر أكتوبر

تكشف توقعات الأبراج لعالمة الفلك ماغي فرح عن تطورات جديدة تنتظر كل المواليد خلال شهر أكتوبر، إذ تشير توقعات الأبراج إلى أن الكثير من التعقيدات ستواجه العديد من المواليد مقابل إنفراجات وحظوظ إيجابية تنتظر البعض الآخر.

إليكم أبرز توقعات الأبراج لشهر أكتوبر 2021 من ماغي فرح.

برج الحمل:

تواجه سيلاً من التناقضات هذا الشهر، حيث تتزامن الوعود مع بعض المشاكل خاصةً على الصعيد الشخصي، فتواجه ربما خيانة ما أو عملية خداع في أعمالك أو تنقلب بعض الأمور على غير انتظار، لا شك أن كثيرين من مواليد الحمل يدخلون فترة من الإنعطافات نحو توجه جدید، ما يحتّم عليهم التأني وإعادة الحسابات وتسوية الأمور بهدوء. يحاصرك، كوكبا مرکور ومارس معاً في مواجهة برجك، أي في الميزان وذلك طوال أيام الشهر، حيث تضطر إلى توضيح بعض الأمور أو التراجع عن بعض القرارات وربما تواجه محاسبة ما فتضطر إلى الإنسحاب أو الإعتراف ببعض الأخطاء. كواكب كثيرة تسير بحركة تراجعية، ما يعرقل بعض المشاريع وذلك على كل الأصعدة الشخصية وحتى العامة. ثؤثر عليك أجواء سياسية عامة تجعلك تراوح المكان أو تجمد بعض المشاريع، إلّا أن كوكب فينوس وهو كوكب المال والحب فقد يدعمك ويخفف من هذه الإتجاهات إبتداء من تاريخ 8 وحتی آخر الشهر، فهو يدخل برج القوس ويستقر فيه حتى نهاية الشهر ما يدفعك إلى القفز نحو بعض الفرص المادية كما العاطفية، فتلاحق ربما هدف معينة خارج محيطك الإعتيادي. القمر المكتمل في برجك يوم 20 يحدث مربع مع بلوتون ومواجهة مع کوکب مارس، ما يعني أنك تدخل فترة من النقاشات الحادة والصراعات وضرورة الإلتزام بوعوده لك يبدو الإيفاء بها صعبة ومهددة. لكن هذا لا يعني أن الشهر لا يحمل فترات جيدة وأياما حلوة من العشق والشغف والإنجازات والمفاجآت التي تقلب الأوضاع ربما لمصلحتك.

برج الثور:

في حين لا يزال كوكب مركور يراوح مكانه في برج الميزان، ها هو كوكب مارس يأتي أيضاً لكي يقيم عنده طوال الشهر. وحده كوكب فينوس يراعيك ولكن في الأسبوع الأول فقط لكي يخفف من الضغط أو من بعض المصاعب التي قد تحم حولك. من دون أن ننسى أن أورانوس في برجك يعاكسك جوبيتير وساتورن معاً في برج الدلو.

يحتّم عليك الأمر الانتباه والتروّي وعدم الذهاب في مغامرات غير محسوبة فالتطرّف عنوان هذا الشهر. يمكن أن نقول أنه نفق طويل ينتهي بنور في آخره. تجنّب الاستثمارات عمليات البيع والشراء خاصةً بين 1 و18 الشهر عندما يكون مركور متراجع، ولا تقدم على أي مشروع في هذه الأثناء، بعد ذلك قد تعرف بعض الشراكة أو بعض الاتصالات المثمرة أو تحقق عائدات مالية تعويضاً عن أعمال أدّيتها في السابق لبعض الفئات. كذلك يكون أورانوس في حركة تراجعية ما يشكّل صدّ بوجه تقدّمك المهني. سِرّ بتمهّل ولا تقتحم الساحات ولا تحاول أن تفتح أبواب مغلقة سواء تعلّق الأمر بشأنك المهني أو الشخصي. يمكن القول أنك تعيد الإنطلاق ابتداءً من 22 حيث النهضة إذا صحّ التعبير.

قد تسترجع علاقة كانت مهددة، لكن الحديث عن الزواج قد يكون مستبعد الآن ولو أن الفترة زاهرة بالإجتماعيات واللقاءات. إلّا أن العلاقات العابرة قد تكون محتملة أكثر في هذا الشهر. قد يعيش بعض مواليد الثور خوف من المجهول أو تراجع عن علاقة ما أو تحفظه إزاء أي جديد، وربما يسود سوء التفاهم علاقات المرتبطين والمتزوجين.

برج الجوزاء:

يلعب الآخرون كما الأقدار دور مهم في حياتك هذا الشهر ويجعلونك ترضخ لقراراتهم ومصالحهم، فمعظم الكواكب يتراجع وقد يجعل خطواتك بطيئة أو يعرقل بعض المسارات. لن تحقق النجاح عبر مواهبك الشخصية فقط بل من خلال مهارتك بكسب ود الآخرين ودعمهم لك. أنت مرن وماهر، وحسن التعاطي مع الناس وتنجح في كل عمل يتطلب الإنفتاح والإنتشار والترويج والإعلان وما شابه. المهم الآن أن تتناغم مع التيارات حولك وأن لا تواجه الناس بإعتراضات واستعراضات. أتركهم يقررون ويناقشون ويعبرون عن رأيهم طالما أن الأمر لا يزعجك فلم لا؟

قد تميل إلى بعض الإهمال أو اللامبالاة، ما يؤخذ عليك، وربما تلعب ورقة الإستفزاز مع المقربين لكي تثير جدلاً قد لا يكون لمصلحتك. نصيحتي إليك هي في إستيعاب الأمور وتدوير الزوايا وعدم البحث عن ردات فعل لن تفيدك بشيء. لا تترك أي وضع يتفاقم بل تصرف بهدوء، خاصة في الأسبوع الأول، الذي قد يحمل مماحكات ويتسبب ببعض النزاعات. لحسن الحظ أن مركور ومارس يمكثان في برج الميزان ويلطفان الأجواء ويجعلانك تتصف بكثير من المرونة والدبلوماسية في الأوقات الحرجة.

 برج السرطان:

تعقد الكواكب حواجبها في هذا الشهر وتنذر ببعض العواقب أو بظروف دقيقة يجب أن تتعامل معها بكثير من الحكمة والدبلوماسية، فكوكبا مارس ومرکور معاً في برج الميزان، أي في مربع مع برجك، حتى آخر الشهر لا يسهلان أمامك المهمات بل يفرضان الشروط ويجعلان علاقاتك الشخصية، الإنسانية والمهنية معقدة ويولدان في نفسك الشك وعدم الارتياح. قد تضطر إلى معالجة أوضاع عائلية تعاني من بعض الإرباك أو ربما تتجاهل أمور حتى لا ولد النزاع. الشمس أيضاً في برج الميزان في الأسابيع الثلاثة الأولى شارك الكوكبين المذكورين مؤامرتهما عليك، ما ينذر ببعض التعقيدات وبناقشات حامية وصعوبات في إيجاد ساحة للتفاهم.

في الحب يكون الوضع أكثر تعاطفا معك وقد تجد بعض الرغبات، خاصة في الأسبوع الأول الذي يحمل آفاق جيدة ووعود. ثم تجد نفسك منكمش على ذاتك غير مهتم بإقامة علاقات أو تغذية بعض المشاعر. إذا كنت تبحث عن محب جديد في حياتك فقد تجده ربما ولكئك تؤجل اللقاء أو تتمهل في اتخاذ أي قرار. قد تراودك شكوك بشأن الشريك أو الحبيب أو الأصدقاء حتى، وكأن غيمة سوداء تمر فوق رأسك وتسوّد الدنيا قليلاً أمامك. تسترجع عافيتك وتفاؤلك في الأسبوع الأخير فتحلل الأوضاع بإيجابية وبرغبة في إصلاح الأمور. تتقبل أكثر من السابق ظروف الطرف الآخر وآراءه وقناعاته. تميل أكثر إلى المغامرة وكشف المجهول وتخرج من قوقعتك، خاصة إذا ساهم الحبيب أو الشريك بإيجاد الحلول معك لما تعاني منه أو إذا شعرت بتعاطفه ودعمه لك معنوياً.

برج الأسد:

تعدك الكواكب بإحراز ما ترغب والسيطرة على الأوضاع وكسب التأييد كما التعويض عن بعض الخسائر، وذلك اعتباراً من تاريخ 8. تجتمع کواکب كثيرة في برج الميزان، حتى تاريخ 23، الشمس مرکور ومارس طوال الشهر ما يجعل حياتك مشرقة، إذ إن منزلك الثالث وهو الميزان يعدك بنشطات متفرقة وبإنتشار وترویج ونجاح في عالم الإعلام والإعلان والتسويق والتقنيات الجديدة، وفي الدروس، الكتابة، النشر والتعليم . تبرز كأستاذ محاضر أو كقائد في أي مجال كان، تجاري، إقتصادي، عسکري أو سياسي. أما كوكب فينوس فينتقل إلى برج القوس بتاریخ 8 ويحررك من بعض الإلتباس أو من غموض يلف الأسبوع الأول ويجعلك تطلع على معلومات كانت مخفية أو تفهم إشارات كانت مبهمة، فتحلق عالية مع فينوس في برج ناري يسهل عليك التفاهم وفك الألغاز، وقراءة الشيفرة إذا كنت تتعامل مع أمر أمني.

تتعقد شؤونك العاطفية قليلاً، خاصةً إذا اضطررت للإلتهاء عنها ببعض الواجبات والأسفار. تجد نفسك تقدم بعض الحجج وتعتذر عن بعض الغياب. إلّا أنك قادر على تطوير علاقة بإرادتك الصلبة وجهوډ لا بدّ منها، إذا أردت المحافظة على علاقتك الثابتة واستقرارك. يكون القمر الجديد بتاريخ 6 في الميزان مناسب لتقريب وجهات النظر، لكن القمر المكتمل بتاريخ 20 في الحمل فقد ولد بتنافره مع بلوتون ومواجهته لكوكب مارس بعض التوتر في محيطك الشخصي. بالإجمال هذه الفترة ليست معاكسة لك. أترك الأمور تسير على سجيّتها ولا تضغط على أحد كما أن عليك إحترام النمط والمراحل التي يجب أن تمر بها كل علاقة ناشئة. أنت مقبل على لقاءات عاطفية وإجتماعية عذبة جداً. تحمي السماء شؤونك الشخصية كما المهنية. قد يحتاجك مقرب لمساعدته في ملمة تصيبه فتفعل المستحيل لتطمينه وإرضائه. أما اندفاعك هذا فقد يولد غيرة لدى الشريك.

برج العذراء:

أنت تعلم أن لك وجهين، وهما الوجه الحكيم والوجه المتهور، ويعتقد بعض الفلكيين أن هناك نوعين من العذراء، إما الحكيم أو المتهور الطائش أو ما يدعى بالعذراء المجنونة. لكن الحقيقة أن في شخصيتك إتجاهين يبرزان - الظروف والمناخات الفلكية المهيمنة. أما هذا الشهر فتميل أكثر إلى الهدوء والحكمة والتصرف بعقلانية، تضع الجميع أمام مسؤولياتهم فتقول ما تفكر به وتصدر حكمك بدون تحفظ أو مغالاة. كأنك تستدرك أمراً غاب عنك في السابق أو سهوت عنه لسبب أو لآخر، فترى الآن الحقيقة كما هي وتجاهر برأيك لأن السكوت عن الباطل هو الباطل بحد ذاته. لا حياد أمام حق تراه واضحة كعين الشمس وتدافع عنه خاصة إذا كلفت بهذه المهمة. قد تحكم بقضية مالية أو حاول أن توقظ الضمائر أو أن تلقي الضوء على بعض الأضرار الناجمة عن التغاضي عن كشف الحقائق. لا شك أن اهتماماتك المالية تفوق أيضاً كل إهتمام آخر، فمارس في برج الميزان، وهو منزل المال بالنسبة إليك، يسلط الضوء على بعض المشاريع.

في علاقاتك العاطفية يبدو الجوّ مشابهة فتتقدم بخطى ثابتة نحو الاستقرار وتتخذ القرارات بهدوء. تفكر بتنمية عاطفة بدون وضع مهلة للإرتباط . تأخذ وقتك لكي تدرس العلاقة بدون هوس، وقد يكون الأسبوع الأول مسرح للقاء واعد، ثم تتبدل الأجواء فتخوض مغامرة معقدة أو تضطر إلى بلسمة الجروح أمام حدث يطرأ على الحبيب وربما تشتبك مع من تحب.

برج الميزان:

في العشق لك مذهب خاص ومميز فأنت خير من يستهوي القلوب. تبرز كأفضل العشاق وأكثرهم عذوبة وسحر فتتحمس لخوض تجارب جديدة لأن الروتين لا يشبهك والبرودة تنفرك. يتناغم کوکب مارس في برجك مع ساتورن وجوبيتير كما مع مرور المتواجد عندك طوال الشهر والذي يلقي التحية على فينوس الذي يدخل منزلك الثالث أي القوس، ليتمم رسم الطالع الفلكي الأكثر رونقاً ربما في هذه السنة. زد على ذلك الشمس في برجك أيضاً. الشمس فينوس ومارس کواکب تزيدك بالتألق، النجاح، الحب والإشراق وتحمل إليك الفرص الثمينة والوعود المغرية. إنه شهر الأحلام والتوق إلى الأحلى والإنسجام مع المحيط وتبوء مركز أو منصب. قد تبلغ شهرة تصبو إليها أو حقق ثراء بعد جهود طويلة، ويحالفك الحظ في شتى نواحي حياتك.

تغمرك الأفراح المهنية كما الشخصية وتبدو سعيد في علاقة عاطفية تفخر بها محاطاً بالأصدقاء المخلصين وملبية الدعوات المتتالية. يلاحقك الحب مهما تهربت منه ويكثر الأصدقاء والمعجبون كما المعجبات فتوظف كفاءاتك ومهاراتك في المجال المثمر وتتألق في مجال إعلامي من كل نوع وتحرز الأرباح. إن كوكب فينوس في برج القوس يتحدث عن سفر ومغامرات عذبة، لقاءات ثقافية وفكرية، محاضرات وندوات تكون خلالها النجم.

برج العقرب:

تتمسك هذا الشهر بأمور ماضية أو تعود إلى ذاتك لمراجعة بعض الحسابات وتدعمك الكواكب التي ستكون في مواقع محايدة، فتنفتح أيضاً على بعض الآفاق الجديدة. تهتم بعلاقاتك الخاصة والعامة وتحنو على بعض المقربين، متعاطفاً عن قضاياهم وواثق من قدرتك على الإلمام بكل التفاصيل. تكثر الأحلام وقد تأخذك إلى الماضي فتستعيد ذكريات حميمة وتنشد السلام والهدوء، فيكون هذا الشهر مناسب للعودة إلى الطبيعة والتناغم معها وتحث الناس على الحفاظ على البيئة. تصبو إلى النقاء في كل شيء، في الوجوه، القلوب، العلاقات والمحيط.

تكثر الدعوات، اللقاءات والمشاريع ومواعيد الحب، ولو أنك تبدو مأخوذ بأعمالك أكثر من أي شيء آخر. إلّا أن الأفلاك تتحدث عن جديد يدخل حياتك ووقت رائع تقضيه حوالي منتصف الشهر وبين 24 و 31، حيث تطل على لقاءات مدهشة وغير متوقّعة وقد تغيّر مصير البعض. كما من المحتمل أن تتداخل شؤون مالية جيدة مع أوضاع عاطفية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من هذا الشهر. تبدو حساس أمام هدایا تعطى لك، أو تميل إلى الأشخاص الأثرياء في حياتك العاطفية، أو إنك تجد الحب أثناء ملاحقتك هدفا مالية أو أثناء عملية بيع وشراء. قد تجد الحب أيضاً أثناء قيامك بمعاملة مصرفية أو عقارية. إعلم أن الأسبوع الأخير يحمل إليك هدية معنوية أو مادية من قبل أحد الوالدين أو من مسؤول أو مرجعية تنتمي إليها.

برج القوس:

هذا الشهر يحمل مناسبات جديدة لا بلّ إنقلابات في بعض الأحيان تأتي لمصلحتك لحسن الحظ. تدعمك الأفلاك البطيئة منها والسريعة، فثلاثة كواكب سريعة تحاكي أحلامك وهي في برج الميزان مرکور ومارس طوال الشهر والشمس حتى تاريخ 23. أما الخبر الأجمل فهو دخول كوكب فينوس إلى برجك بتاريخ 8 وحتى آخر الشهر. ما يعني أنك أمام وعود كثيرة وأجواء مناسبة لا بل ممتازة تفك القيد عن بعض المشاريع وتجلب أحداث تخدم تطلعاتك. يجب أن يكون هذا الشهر مزدهر جداً وخاصةً إبتداء من تاريخ 10، عندما يعاود کوکب ساتورن سیره المباشر إذ تفاجئك السماء ربما بما لم تتوقع وتسعدك تغییرات تطرأ وتطلق يديك نحو آمال جديدة.

تغمر الآخرين بمحبتك واهتمامك فيردون لك الجميل ويتعاطفون أيضاً مع قضاياك. كذلك في حياتك العاطفية تكون محبوب الكثيرين. تتعامل مع الآخر بعطف متزايد وتراعي خواطر أفراد العائلة. تعبّر عن عواطفك بطلاقة أكثر من السابق وتتخذ ربما قرار مهم بالإرتباط، إذا كنت عازب. إذا مررت بإشكالات في الأسبوع الأول وبتدخل الماضي في حياتك، فإنك تستعيد الأنفاس بعد ذلك وترفض أن يتدخل أحد بحياتك كما بقراراتك. إذا كنت خالي القلب فقد تهتم بمن ينظر إليك بإعجاب ويتوق إلى لقائك ويبعث إليك برسائل حب تؤثر بك جداً. المهم أن لا تعلّق كثيرة على ما يحدث في الأسبوع الأول ولا تعطه حجم أكبر مما يستحق إذ إن الأمور تصبح أكثر سلاسة و وتتوضّح أمامك معطيات كنت غافلاً عنها.

برج الجدي:

لا مفر هذا الشهر من مواجهة بعض الإشكالات والتصدي لبعض التحديات التي تكاد تكون شاملة وعلى مختلف المستويات. قد تعاني من قضية ظلم أو إفتراء أو من منافسة شديدة تحجب عنك النور والإشراق وتجعلك في موقف أضعف من السابق، أو في موقع يتطلب منك السعي لإحباط مخطط تشعر بتحضيره، حتى ولو لم يكن واضح للعيان. إن اجتماع الكواكب في برج الميزان يشكل طالع دقيقة مع برجك ويقلص من أهمية جهودك ومساعيك، ويضعك في خانة المتراجع أو المدافع عن نفسه أو غير القادر على التعبير بحرية عن آرائه. تبرز إلى الواجهة مشكلة قديمة فتسارع لإيجاد علاج لها وحلول، أو تضطر إلى متابعة بعض الإجراءات أو القوانين التي تراها مجحفة بحقك.

تكون الإنفعالات شديدة جداً، إلّا أن كذك يجعلك تستدرك بعض الأمور والقرارات، وقد تتاح لك فرص لمحاصرتها في بعض الأحيان. قد تضطر إلى تجميد أحد المشاريع وتعديل بعض النقاط في حياتك الشخصية والمهنية على السواء. تتغيّر نظرتك إلى العلاقات والروابط وربما تعيش هاجس أو خوف من فقدان أحد الأشخاص أو من بعاده أو رحيله. لحسن الحظ أنك تلاقي الدعم من قبل المحيط العائلي وقد يأتي لمساعدتك أخ أو أخت أو أب أو مقب. إلّا أن الجو العام لا يبدو مقلقة بقدر مخاوفك. صحيح أن هناك تغییرات لكئك تدرك أن بعض الإجراءات تخدم مصلحتك بعد حين، ولو عرقلت في الوقت الآني مشاريع لك أو أحلام .

تجد ربما الحبيب أثناء عمل إنساني تؤديه أو أثناء دفاعك عن قضية إجتماعية، وتكون الإتصالات العامة مهمة لتعزيز وضعك المادي حتى ولو كانت الإيقاعات بطيئة وعمليات الإستمهال والتأجيل محتملة. يتطلب الوضع الفلكي عمل مضاعف وجهود لا تستريح، فالكواكب إلى تراجع، وقد تعني إعادة الحسابات ومراجعة الذات في مواضيع كثيرة ومحاولة التحرر من قيد والإستقلالية، سواء في حياتك الشخصية أم المهنية.

برج الدلو:

إنه شهر عظيم يحمل إليك آمال كبرى وينقلك إلى موقع مناسب أو يرضي خاطرك ويمسح دموع ربما هطلت في السابق. المشهد الفلكي برمته ممتاز، ولولا الثور في أورانوس لقلنا لا شائبة تبدّد التفاؤل هذا الشهر الذي تجتمع فيه كواكب في الميزان وفي الدلو، فيما فينوس في برج القوس يتناغم مع هذه الكواكب. يمكنك أن تحلم بالكثير وأن تقدّم على قرارات مصيرية إذا أردت، كما أن تسافر بحثاً عن مغامرة جديدة مهنية كانت أم شخصية. تستقطب اهتمام الكثيرين، يسطع نجمك أينما حللت. نعم إن أمورك كلها موعودة بالأفضل، وقلة هم مواليد الدلو الذين لا يستفيدون من هذه الأجواء. تحصل على ما ترغب وتتاح لك وسائل تنفيذ هذه الآمال، مزوّد بإرادة صلبة وعزم على قطف ثمار جهودك لا محالة.

تشارك في مناسبات وحفلات وقد يتغير أسلوبك في التعبير عن عواطفك. تشعر بنفوذك وقد تلتقي بمن يتوافق مع متطلباتك. أنت تعلم أن الذي يتولى سلطة معينة أو يصل إلى مركز نفوذ، قليلاً ما و يقع في الحب إذ إن عشق صورته يكون أقوى من أية عاطفة أخرى، فالأنا تكون طاغية ما یشكّل بعض الإحتكاكات أو سوء التفاهم مع حبيب يشعر بالإهمال أو يضطر أن سایر غرورك إرضاءً لك، ولكن مع نغصة متكتمة. قد يجد بعض مواليد الدلو قصة عاطفية كانوا يحلمون بها، وعندما تنتقل الشمس إلى برج العقرب يضطرون إلى اتخاذ موقف نهائي بدون مواربة أو مناورة. أما إذا تأجلت قرارات ومشاريع فإن الأمور تسير نحو الحزم في الأسبوع الأخير من الشهر.

 برج الحوت:

إنه شهر المیزان، وقد يكون لك مع أحد مواليده إتصال أو تواصل أو ربما تطل على آفاق تتعلق به أو بظروفه، فهو يستقبل طوال الشهر کوکبي مارس ومرکور وتمكث الشمس عنده حتی تاریخ 23. عدا عن ذلك فإنك تقبل على شهر من الإحتفالات والمناسبات السعيدة، والتي قد تحمل مشروع لعمل أو تجسيدة الفكرة سابقة لك أو بداية الجديدة تحضر لها.

تكثر الأحلام في هذا الشهر رغم كل شيء وقد تأخذك المخيلة بعيداً، تطل على تغییرات مهمة حوالی منتصف الشهر وتعتمد أسلوب جديد في مقاربتك كل الأمور، المهنية منها والشخصية. يعاود كوكب بلوتون سیره المباشر إبتداءً من تاریخ 6. يلقي الضوء على فكرة أردت أن تبلورها في السابق ولم تناقش. في هذه الأثناء، قد تجد من يهتم بها وقد يساعدك طرف ما أو مجموعة أو مؤسسة على تحقيقها. من المحتمل جداً أن يناديك البعيد فتذهب في رحلة أو تتواصل مع جهات خارجية أو تسافر من أجل تحريك بعض الملفات. لا شك أنك تسجل تقدما ناعماً وهادئ، وتقوم بممارسة جاذبية قصوى تلعب دوراً في التقاط الفرص، ومعتمد على تجارب سابقة لتسريع الخطى. تتحرك بدون خوف أو خشية ولا تعط أهمية لمن يريد أن يعترض الطريق. تجد حلوة لكل المشاكل التي قد تطرأ وتسعد بملاقاة الأصدقاء ومشاطرتهم الأوقات العذبة والسهرات وبمبادلة الآراء.

×