تحليل شخصية الرجل من الابراج الهوائية

شخصية الرجل من الأبراج الهوائية، اي الجوزاء، والميزان والدلو تتميّز عن غيرها من الأبراج. فهم أذكياء، يحكّمون عقلهم في التعامل مع الآخر، كما انهم مبتكرون ولديهم القدرة على استخلاص أفضل نهج لحل الامور والعقبات التي تواجههم.

الرجل الجوزاء

يتميّز الرجل من برج الجوزاء بالذكاء، ولكنه ايضاً مزاجي ومتناقض، فالمعروف عن مواليد الجوزاء انهم يتمتعون بشخصيتين وحتى اكثر. التقلّب وحبّه الدائم للتغيير ينعكس بشكل كبير على علاقاته العاطفية التي تكون غالباً قصيرة الامد، لان مزاجيته تطغى على قراراته وتعامله مع شريكته.

يحتكم مولود برج الجوزاء في الحب الى عقله اكثر من قلبه. وفي حين يصعب مقاومة سحره، لا يسهل في المقابل الإيقاع به خصوصاً انه يتقن إخفاء مشاعره ولا يقع في الحب بسهولة،  لكن عندما يحب يتحوّل الى شخص طفولي، مرح وفي بعض الاحيان رومانسي ويخفف من انغلاقه ويفتح قلبه لحبيبته.

من عيوبه انه صعب الارضاء بسبب ازدواجية شخصيته وتقلّب ارائه، كما انه كثير القلق خصوصاً في ما يتعلّق بالعلاقات العاطفية والارتباط الامر الذي يجعله يتأخر بالزواج، وحتى عندما يرتبط فهو يحاول الحفاظ على مساحة مهمة من الحرية له الامر الذي قد يزعج الشريك ويجعله يشك به.

الرجل الميزان

هو بكل بساطة شخص متوازن بشكل تام، يسعى للشراكة، المساواة، والعدالة، وان يكون موضوعياً، كما يحاول دائماً القيام بما يراه انه الافضل للجميع، ويعتقد ان بامكانه ارضاء الكل. الرجل، كما كل مواليد الميزان، مسالم ويكره النزاعات، ويؤمن بأنه لا يمكن انجاز اي امر بالعصبية لذا يقوم بالمستحيل لتجنّب المواجهات. يفضّل الهدوء والسكينة، ويسعى لتحقيق الوئام والتوازن، واذا واجهته مشكلة مع اي شخص يتحدث معه ويسمع وجهة نظره بدل اقفال الباب بوجهه.

الحب بالنسبة لرجل الميزان امر مهمّ وهو لا يستطيع العيش بدونه. صادق في مشاعره ويفكر جيداً قبل الارتباط، ويحاول جاهدا انجاح هذه العلاقة.

في العمل كما في حياته اليومية، الرجل الميزان شخص اجتماعي لذا يفضّل الاعمال التي تتطلّب الاحتكاك بالناس، او ضمن فريق عمل، فهذه البيئة ستكون مثالية بالنسبة له. في بعض الأحيان، قد يكون مترددا ويصعب عليه اتخاذ قرار مناسب وهذا ما يعيقه من تولي منصب القائد في العمل.

الرجل الدلو

هو غامض وإنساني وفي المقابل هو سريع الغضب، منفعل، صارم في قناعاته وغير مرن، إنه الرجل من مواليد برج الثور الذي سنعرّفكم اليوم على أهم صفاته وخصائصه.

رجل برج الدلو شخص موهوب، مثالي وانساني، ومتمسكّ بمعتقداته بشدة. لا يقصد ازعاج الموجودين حوله، ولكنه يحبّ تحريرهم من الاحكام المسبقة وقواعد السلوك التي يعتبرها سطحية. يصعب فهمه لانه لا يستخدم اساليب التواصل الاعتيادية للتعبير عما يخالجه، لكن عندما تتقرّب منه تكتشف الصورة الحقيقية التي يحاول اخفاءها.

عندما يغرم رجل الدلو، لا يعرف كيف يعبّر عن مشاعره. فمن جهة يريد اظهار مدى حماسته، ومن جهة اخرى يجد صعوبة بالتعبير. ولكي يعالج هذه المشكلة على الرجل الدلو ان يزيد من ثقته بنفسه، الامر الذي يجده صعباً في بعض الاوقات.

في العمل، هو مرن مع محيطه يتقبّل التعليقات والتعديلات على افكاره. قد يعتبره زملاؤه قائدا لهم لانه يتميّز بنظرته المنطقية للأمور. يفكّر بطريقة بايجابية، ويحبّ عمله بشغف.